طقس اليوم.. والحرارة أقل من 10 في هذه المناطق

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، حيث تشهد الأحوال حالة من عدم استقرار في الأحوال الجوية، نتيجة استمرار التأثر بامتداد منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، مع كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من على البحر المتوسط، فضلا عن وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجة إلى درجتين.

 

وتوقعت الهيئة تأثير المنخفض الجوي بشكل كبير على مناطق شرق جمهورية مصر العربية، خاصة السواحل الشمالية الشرقية.

 

ونوهت هيئة الأرصاد أن العظمى تتراوح ما بين 19 و18 درجة مئوية، فيما تتراوح الصغرى ما بين 10 و11 درجة، وأن الصغرى ببعض المناطق بشمال الصعيد ووسط سيناء والمدن الجديدة، أقل من 10 درجات.

 

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر اليوم بشأن حالة الطقس، من تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، التي قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

أوضحت الهيئة أن حالة الطقس ستشهد طقسًا باردًا في الصباح الباكر، لطيف نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة جنوبَا، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

وعن أماكن سقوط الأمطار كشفت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، فضلا عن وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق