توريد 326 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت صوامع وشون محافظة الشرقية، استقبالها سنابل القمح على خطي ثابتة ساعية جاهده لاستغلال كافة إمكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح، والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتي منتصف يونيو القادم، بإجمالي مساحة بلغت 408 ألف و898 فدان منزرعة بمحصول القمح هذا العام.

ومن جانبه، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الجهات المسوقة لمحصول القمح سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والإستلام للأقماح من خلال غرفه عمليات رئيسية، تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

تابع محافظ الشرقية سير عمليتي حصاد وتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، والبالغ عددها 47 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة، تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيراً إلى جاهزيتها لاستقبال الأقماح الجديدة، مع مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتي الآن بلغت 326446 طن و773 كيلو قمح، كما تم حصاد 239395 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بالمحصول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق