«السياحة» و الصحة : الانتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع في أسرع وقت

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، أنه لتسهيل عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بتوفير مراكز للتطعيم داخل بعض المنشآت الفندقية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بإلاضافة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للفرق الطبية التي تنتقل للفنادق لتطعيم العاملين، هذا بالإضافة إلى المراكز الطبية الرئيسية للتطعيم الموجودة بالمحافظتين.

وأشار إلى حرص الوزارة على الحفاظ على صحة العاملين والسائحين والمواطنين، مؤكدا على أن الانتهاء من عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ستمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية مما سيزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي وجذب مزيد السياحة الوافدة إلى مصر.

وفي سياق متصل، تستمر وزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة والمقررة من مجلس الوزراء والوزارة.

وأشار «العاصي» إلى أن هذه اللجان خلال عملية المرور والتفتيش تقوم بالتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالمطابخ والمخازن والمطاعم والكافيتريات، بالإضافة إلى التأكد من جودة المستوى السياحي للفناق وأنها في حالتها السياحية الجيدة، بالاضافة إلى التأكد من تطبيق أسس النظافة العامة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات.

كما أكد على أن الوزارة تحرص على ايفاد هذه الجان بصفة مستمرة في إطار دورها الرقابي وحرصها على ضبط منظومة العمل السياحي، مؤكدا على أنه يتم اتخاذ ما يلزم قانوناً تجاه أي منشأة مخالفة في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

وقال أحمد على، الخبير السياحي، لـ«المصري اليوم» أن عملية التطعيم تعد حاليا في ظل انتشار جائحة كورونا أحد أدوات الجذب السياحي بالنسبة للسائح المرتقب في إشارة للمقصد السياحي الذي يضم عمالة تم تطعيمها سيكون الأختيار الاول للسائح كذلك اماكن الغقامة المفضلة هي التي تتبع اجراءات مواجهة الفيروس وتطعيم العاملين بها.

وأضاف أن ذلك هو ما يمنح الأمان للسائح المرتقب ويجذبه لقضاء عطلة آمنه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق