أحمد موسى: إثيوبيا مستكترة علينا 55 مليار م3 مياه.. و«مش هنقبل بسياسة الأمر الواقع»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر لا ترضى بالأمر الواقع حول سد النهضة مهما كان رأي المجتمع الدولي، مؤكدا أن الجميع يبحث عن مصالحه وكذلك مصر، مردفا: «رأي روسيا معجبنيش».

وتابع موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن ما قالته أديس أبابا في البيان الصادر عن وزارة الخارجية بها، حول طرحها كل الخيارات على الطاولة بمثابة إعلان حرب عسكرية.

وأشار إلى أن إثيوبيا بهذه التصريحات تتحدث عن استعدادها لخوض حرب عسكرية مع مصر والسودان.

وأكد موسى أن تصريحات الخارجية الإثيوبية يستند لمعلومات خاطئة، موضحا أن هذا البيان يشير لتوجه أديس أبابا نحو معركة وليس «ملء ثان» فحسب.

وأردف موسى: «أتمنى من الخارجية المصرية أن ترد الصاع ثلاثة على الأكاذيب الإثيوبية»، معربا عن أسفه للبيان الإثيوبي الذي لا ينم عن رغبتها في التوصل إلى حل عبر المفاوضات.

واستطرد موسى أن بيان إثيوبيا يعلن عدم اعترافها باتفاق المبادئ الموقع في العام 2015، مردفا: «المياه التي تصل مصر لا تكفي وإثيوبيا مستكترة على مصر 55 مليار متر مكعب».

وأكد موسى أن دول حوض النيل بها 23 ألف مليار متر مكعب من المياه يصل مصر منها 55 مليار متر مكعب في حين أنها الدولة الأكبر في الـ11 دولة من حيث عدد السكان ويفترض أن يصل لها أكثر من 100 مليار متر مكعب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق