حذرت من التجمعات في رمضان.. الصحة تكشف استعدادات الحكومة لمواجهة كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، إن هناك 340 مركزا في مختلف محافظات الجمهورية تقوم بتطعيم المواطنين، وهناك إقبال كبير على تلقي التطعيمات ومن المتوقع أن يقل الإقبال على التطعيمات بسبب شهر رمضان .

وأضاف خالد مجاهد خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياه اليوم» المذاع على قناة «الحياه»: وزيرة الصحة قامت بعمل العديد من الزيارات لمستشفيات الصعيد بهدف الاطمئنان على جاهزية مستشفيات العزل والتأكد من تواجد الأدوية والأكسجين بسبب زيادة أعداد إصابات كورونا خلال الفترة الماضية .

واوضح أن هناك استقرارا في إصابات كورونا حتي الان ويجب على الجميع البعد عن التجمعات والالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقاية وترك مسافات آمنة مؤكدا على ارتداء الكمامات .

كشف مساعد وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، عن مدى توفر لقاحات كورونا في مصر، وحجم إقبال المصريين على الحصول على اللقاح.

وقال، إن هناك إقبالا من المصريين على الحصول على لقاح كورونا، حيث زادت نسبة التسجيل على الموقع المخصص للحصول على اللقاح، مناشدا المواطنين الإقبال على الحصول على اللقاح حيث سيكون هناك تدفقات من اللقاح الفترة المقبلة.

وأعلن مساعد وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، أن مصر سوف تستقبل شحنة مكونة من 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم خلال الأيام المقبلة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق