انقاذ فتاة في المنيا .. هربت من أسيوط للبحث عن أهل والدتها المتوفية (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن فريق أطفال بلا مأوى بالمنيا من إنقاذ فتاة في الرابعة عشر من عمرها بعدما تركت أسرتها بمحافظة أسيوط، هربا من قسوة زوجة الأب، فتوجهت إلى مدينة المنيا بحثا عن أهل والدتها المتوفية منذ ١٠ سنوات.

وخلال جولاته الميدانية في شوارع مدينة المنيا، في إطار خطة البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوي والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، عثر فريق أطفال بلا مأوي على الفتاة أثناء تواجدها على الرصيف بشارع الكورنيش وبحوزتها كيس بداخله بعض متعلقاتها الشخصية.

وبمتابعتها تبين أن عمرها 14 عاما وتدعي «شهد. ض» وتعاني من التفكك الأسري وسوء معاملة زوجة أبيها، بعد وفاة الأم منذ 10 سنوات والأب متزوج بأخرى ولها 3 أبناء ذكور منها ويتركها معها ويذهب للعمل بالقاهرة والزوجة لا تحسن معاملتها وتعاملها بقسوة وسخرية لخدمتها بالمنزل.

ولم تجد «شهد» أمامها سوى الهروب من المعاملة السيئة لتأتي إلى المنيا بحثا عن جدها لأمها والتي سمعت من والدها أنه مقيم بمركز سمالوط ويدعى ثابت.

وقال مسؤول بوحدة أطفال بلا مأوى بمحافظة المنيا، أنه بمجرد العثور على الفتاة تم التعامل معها وعمل جلسات دعم نفسي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن حتى لا يتم تركها في الشارع بلا مأوى.

وقام البرنامج بتحويل الفتاة لإحدى المستشفيات وتم توقيع الكشف الطبي عليها وتبين سلامتها من الأمراض وتم استخراج قرار من النيابة العامة لنقلها لدار البنات مع محاولة البحث عن جد الفتاة لأمها، والذي حال عدم معرفة الفتاة باسم الجد كاملا من الوصول إليه حتى الآن، كما يتم عمل جلسات إدارة حالة الان للفتاة في محاولة لإعادة الدمج الأسري مرة أخرى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق