تحويل «كحل وحبهان» لـ عمر طاهر إلى فيلم روائي طويل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

تم الاتفاق على تحويل رواية الكاتب الروائى عمر طاهر الأكثر مبيعًا «كحل وحبهان»، الصادرة عن دار الكرمة، إلى فيلم سينمائى بالاسم نفسه، حيث تم الانتهاء من كتابة نسخة أولى من سيناريو وحوار الفيلم، وذلك من خلال الكاتب والمخرج المصرى- السويدى فادى جمال عطاالله، بالمشاركة مع الكاتب المصرى محمد عادل عبدالعظيم.

ومما يُذكر أن فيلم «كحل وحبهان» هو الفيلم الروائى الطويل الأول الذى سيقوم بإخراجه فادى جمال عطاالله، الذى درس السينما فى السويد، وحصل على ماجستير فى الكتابة السينمائية من المملكة المتحدة، وله تجارب سابقة فى أفلام قصيرة حصدت جوائز محلية ودولية مثل فيلم «زيت: الثلاث ظهورات»، الذى حصل على جائزة لجنة التحكيم بالمهرجان القومى للسينما، وفيلم «رع» الحاصل على جائزة مهرجان مومباى الدولى. وكان أحدث أعمال فادى جمال عطاالله هو فيلم قصير، إنتاج سويدى، بعنوان: «الكاهنة والورود».

يُذكر أن رواية «كحل وحبهان» صدرت طبعتها الأولى عام 2018 عن دار الشروق، وتم ترشيحها للقائمة القصيرة لجائزة نجيب محفوظ للرواية. وصدرت طبعتها الأحدث عن دار الكرمة، وتربعت على قوائم أعلى المبيعات منذ صدورها، كما وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة نجيب محفوظ الأدبية لعام 2021.

والرواية تتميز بالسرد المتدفق والحكى الخاص ببطل الرواية «سيسكو» أو «عبدالله» وهو فى مهب تغيُّر الأزمنة من أواخر الثمانينيات حتى عام 2008، مع حضور للنوستالجيا والحنين إلى الماضى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق