بدء التدريب العملي لطلاب الثانوي الزراعي بالمطرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن المركز يقوم على تدريب العملي لطلاب المدرسة الثانوية للزراعة المطرية في كافة المجالات الزراعة طبقاً للمناهج الدراسية.

حيث أعلن المهندس عبدالحميد اسرافيل مدير وحدة المراعى بمركز البحوث التطبيقية عن قيام وحدة المراعى بالتدريب الميدانى لطلبة الصف الثانى لطلاب الثانوية للزراعة المطرية حيث تم التدريب بمناطق الكراميس وطريق الجيش بمرسى مطروح والتي إستمرت لمدة ثلاثة أيام وقد شمل التدريب التعرف على النباتات الرعوية الحولية والمعمرة وتجميع نماذج لهذة النباتات لعمل معشبة.

وأوضح اسرافيل إلى شرح كامل للمناطق الرعى للاغنام والابل والتدهور الذي حدث لهذه المراعى ومع شرح طرق معالجة أسباب التدهور
وأشار مدير وحدة المراعى بمركز البحوث التطبيقية إلى أن جمهورية مصر العربية يوجد بها ما يقرب من ٢٤٠٠ نوع نباتي يوجد منها في محافظة مطروح ما يقارب على ١٢٠٠ نوع نباتي بما يعادل ٥٠٪ من الفلورا الطبيعية ما بين حوليات رعوية ومعمرات بالإضافة إلى النباتات الطبية والعطرية التي تكون مرعي جيد للاغنام والابل في مساحة تقارب ٤مليون فدان بالساحل الشمالي الغربي.

وأوضح المهندس عبدالحميد اسرافيل أن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح يسعي إلى تأهيل وزيادة الخبرة للطلاب في مجال المراعي الطبيعية للحفاظ على إدارة المراعي الطبيعية بالساحل الشمالي الغربي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق