بتكلفة 480 مليون جنيه.. رئيس جامعة عين شمس يشهد افتتاحات مستشفيات الجامعة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، افتتاح عدد من التطويرات والتحديثات الجديدة بمستشفي الدمرداش وعين شمس التخصصي، بتكلفة 480 مليون جنيه.

وقال المتيني، أن مستشفيات جامعة عين شمس تمثل جزءا كبيرا وظهيرا اساسيا في العملية الطبية والعلاجية لان الجامعات والمستشفيات هي اساس كل تطوير وعليه فإنه لزاما علينا تجاه طلابنا ان يجدوا داخل المستشفيات الجامعية كل جديد وحديث والتدريب عليه واجادته قبل خروجهم للعمل العام.

وأضاف أن مستشفيات الجامعة تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم حوالي مليون ونصف المليون مريض سنوياُ في مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى انها تضم أفضل الكفاءات من الاطباء وهيئة التمريض، والتي تتوجه اليها خطط التطوير سعيا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة بها للمرضى وعلى رأسها تقليل قوائم انتظار المرضي وهو ما يدعم خطط الدولة في هذا الشأن ويتوافق مع رؤية مصر 2030 في توفير أفضل رعاية صحية للمواطن المصري.

واوضح الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن انجازات اليوم هي نتاج سنوات طويلة وخطة لتصل بمستشفيات جامعة عين شمس إلى ما تصبوا اليه وما نراه اليوم من مستوى متميز هو مثال للعمل الجماعي وبشهادة المؤسسات العالمية.

وقال الدكتور على الانور المديد التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس أن جناح العمليات الجديد يعمل بنظام الكبسولة على أعلي مستوي من التقنيات العالمية، كما يعد أحد الأساليب الطبية الحديثة بأعلى التقنيات التي توفر للمريض والجراح أفضل مناخ لإجراء العمليات الجراحية بأفضل نتائج حيث يضم عدد 18غرفة عمليات منها عدد 14 غرفة بنظام الكبسولة مع تجهيز غرف الافاقة بالمستشفى وهي الاحتياجات التي تم دراستها لتطوير المستشفى لتفي بالاحتياجات المتنامية للمواطنين الذين تستقبلهم المستشفى بشكل يومي، واضاف ان الجناح الذي يعد أكبر جناح للعمليات بمصر مزود بالكامل بشاشات تستخدم ايضا في التدريس لطلابنا.

واوضح الدكتور وليد انور مدير مستشفى عين شمس الجامعي أن اليوم يشهد افتتاح وحدة تأهيل مرضي القلب والرئة تعد الاولي في مصر بأحدث الأجهزة العلمية بالإضافة إلى ٧ غرف لخدمات القلب، وكذلك وحدة الرنين المغناطيسي باجهزتها الجديدة التي تختصر الوقت إلى حوالي 60 إلى 70% من الوقت حتي انه يمكن عمل اشعة على المخ في 5 دقايق وهو الاول من نوعه في مصر؛ مما يعد اضافة قوية لمستشفي عين شمس التخصصي من اجل تقديم خدمة طبية متميزة.

كما استعرضت الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات ومدير وحدة مكافحة العدوي مشروع وحدة التخلص الأمن من النفايات طبقا لأعلي مستويات الجودة والتي تطورت سعتها من 160 كيلو إلى 400 كيلو في الساعة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق