أحمد أنيس: 34 مليون دولار أرباح «نايل سات».. وسددنا 50% من قيمه القمر الجديد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية أن مجلس الإدارة بذل خلال عام 2020 جهوداً كبيره لمواجة التحديات الإقتصاديه والتسويقيه للحفاظ على نجاحات الشركة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية ومكانتها التسويقيه والبحث عن مصادر جديده لتنويع مصادر الدخل.

وقال انيس ان الشركة حققت ارباحاً في عام 2020 بلغت 34.159 مليون دولار.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعيه عموميه للنايل سات ،حيث اوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة قامت خلال عام 2020، بسداد 50% من اجمالى قيمه مشروع تصنيع واطلاق وتأمين القمر المصرى الجديد نايل سات 301 التي وقعت الشركة عقود تصنيعه نهاية 2019 مع شركه تاليس الفرنسيه وشركة spacex الأمريكيه وقد تم سداد الإستحقاقات عن طريق التمويل الذاتى ودون الإستعانه بأى قروض خارجية.

وقال أن نايل سات 301 يبلغ عمرة الإفتراضى 15 عاما سيضم 38 قناة قمرية مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالى 201 مما يعطى مرونه وإمكانيات إضافية للشركة لإستخدام ترددات اضافيه وفتح اسواق جديدة.

كما سيتوسع القمر الجديد في نطاق تغطيته ليغطى دول جنوب القارة الإفريقية اضافة إلى دول حوض نهر النيل وذلك لتحقيق تواصل اكبر مع شعوب القارة الإفريقية ويواكب توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

وقد صدقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالى المنتهى كما صدقت على الميزانية والحساب الختامى واخلت طرف رئيس مجلس الإدارة واعضاء المجلس عن العام المالى المنتهى، كما اقرت الجمعية توزيع ارباح على المساهمين بنحو ( 45 ) سنت امريكى لكل سهم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق