"المياه الوطنية" توقّع 3 عقود لتشغيل 9 محطات في الشرقية بـ 3.56 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المياه الوطنية" توقّع 3 عقود لتشغيل 9 محطات في الشرقية بـ 3.56 مليار ريال, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:15 صباحاً

​الرياض - مباشر: شهد وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، مراسم توقيع الشركة 3 عقود طويلة الأجل بقيمة تجاوزت 3.56 مليار ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، أن تلك الخطوة تأتي ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للمياه لاستقطاب ومشاركة القطاع الخاص في الفرص الاستثمارية لتأهيل أصول الشركة الاستراتيجية القائمة، وصيانتها وتشغيلها لتحقيق الاستدامة البيئية.
 

وأشارت إلى أن العقود وقعها الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية فؤاد آل الشيخ مبارك مع ممثلي شركة الخرِّيف لتقنيات المياه والطاقة، وتحالف شركة الأعمال المدنية، وشركة الأوائل.

وستعمل شركة الخرِّيف على إعادة تأهيل وتشغيل وصيانة محطات المعالجة البيئية لمياه الصرف الصحي في الأحساء لمدة (15) عاماً، فيما سينفذ تحالف شركة الأعمال المدنية، وشركة الأوائل أعمال إعادة تأهيل وتشغيل وصيانة محطات المعالجة البيئية لمياه الصرف الصحي في الدمام والخبر لمدة (15) عاماً كذلك.
 

وقالت الشركة إن قيمة العقد المبرم مع شركة الخرِّيف لتقنيات المياه والطاقة لمحطات الأحساء تجاوزت 1.72 مليار ريال، فيما بلغت قيمة العقد المبرم مع تحالف شركة الأعمال المدنية، وشركة الأوائل لمحطات الدمام 1.04 مليار ريال، وبلغت بقيمة محطات الخبر 791 مليون ريال.
 

وأشارت إلى أن نطاق العقود يهدف إلى إعادة تأهيل وتشغيل وصيانة تسع محطات معالجة بيئية لمياه الصرف الصحي في المنطقة الشرقية (محطات: الأحساء والدمام والخبر)، بطاقة معالجة إجمالية قدرها (1,1) مليون متر مكعب في اليوم.
 

كما لفتت إلى أنها وقّعت سبعة عقود ضمن برنامج عقود التشغيل والصيانة طويلة الأجل (LTOM) التي تأتي ضمن خططها الاستراتيجية لمحطات المعالجة البيئية القائمة. مبينةً أن لديها برنامج تشغيل وصيانة طويل الأجل مستمر، وأنها تعتزم طرح عدد (113) محطة معالجة بيئية قائمة بطاقة إجمالية تبلغ (2,4) مليون متر مكعب يومياً بداية من هذا العام 2024م.

وبينت الشركة أن هذه الشراكات سوف تستقطب تحالفات مهمة من أجل إعادة تأهيل الأصول القائمة لمدة (15) عاماً مع استثمارات رأسمالية بأسعار تنافسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 3 دول جديدة

اعتماد الخطة التشغيلية لمطارات جدة استعداداً لاستقبال 1.2 مليون حاج بموسم 1445

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية ينخفض 8.7 % خلال مارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق