المملكة تحقق أعلى تقييم لأنظمة المنافسة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تحقق أعلى تقييم لأنظمة المنافسة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 02:40 مساءً

الرياض - مباشر: حققت المملكة العربية السعودية أعلى مستوى تقييم في تقرير أنظمة قوانين المنافسة لعام 2023م الصادر من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة، في بيان لها اليوم الأربعاء أنه نتج عن عملية التقييم تصنيف مستوى المملكة بالمستوى الأعلى قوي جداً في عام 2023م متقدمة عن مستوى (متطور) الذي حققته في عام 2020م.

ويُصنِّف مؤشر قوانين المنافسة بناءً على مدى نضج ( 8 ) معايير رئيسية، وحققت المملكة  العربية السعودية التقييم الكامل (7من7) في المؤشر الخاص بالأطر التنظيمية لعمليات التركز الاقتصادي. 

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعادة سعد بن حمد ال مسعود أن هذا التطور يعكس الدعم الذي تحظى بها الهيئة من مقبل القيادة، لتحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتعزيز بيئة الأعمال المستدامة، ودعم النمو الاقتصادي. 

وقال إن هذه النتيجة هي نتاج للتطورات الكبيرة في عدة مجالات، بما في ذلك قوانين مكافحة الممارسات الاحتكارية والاتفاقيات المخلة بالمنافسة، والجهود المبذولة في عمليات مراجعة التركزات الاقتصادية، بالإضافة إلى عدد من المكونات الأخرى التي أسهمت في المحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال في إطار من العدالة والشفافية، وتطبيق قواعد المنافسة العادلة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مبيعات شركات الأسمنت السعودية ترتفع إلى 3.1 مليون طن خلال أبريل 2024

"إس تي سي" تربح 3.3 مليار ريال بالربع الأول لزيادة الإيرادات

مجلس الوزراء يصدر 20 قرارًا جديدًا في اجتماعه بجدة برئاسة خادم الحرمين

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق