الذهب يرتفع وسط تباين مؤشرات الاقتصاد الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع وسط تباين مؤشرات الاقتصاد الأمريكي, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 03:33 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إثر تباين المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة، حيث يتنامى التفاؤل بأن الاقتصاد يسير في اتجاه الهبوط السلس في معركة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ضد التضخم.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.8% إلى 2,319.75 دولار للأوقية، الساعة 10:46 صباحاً بتوقيت لندن. كما صعدت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم، فيما استقر تقريباً مؤشر بلومبرج للدولار الفوري للدولار.

وقفز المعدن النفيس بنحو 1% عقب أول تراجع أسبوعي متتالي منذ فبراير/شباط. ويدرس المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع وزادت من الأدلة بأن الاقتصاد يتباطأ تدريجياً، لتهدأ المخاوف بأن الأسواق تتجه  لتقلبات عنيفة طويلاً بسبب التضخم المرتفع وضعف النمو.

وقال أوستان جلوسبي، رئيس فيدرالي شيكاغو، إن المزيد من التقارير مثل تلك الصادرة في إبريل/نيسان قد تمنحه المزيد من الطمأنينة بأن الاقتصاد ليس محموماً، ما من شأنه أن يعزز احتمالية تيسيرالسياسة النقدية العام الجاري. وجدير بالذكر أن أسعار الفائدة المرتفعة تعد سلبية للمعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

ويُشار إلى أن الذهب العام الجاري ارتفع بنحو 12% على الرعم من بيئة التضخم المرتفعة وعدم اليقين بشأن توقيت بدء البنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

وسجل الذهب أعلى مستوياته في إبريل/نيسات إثر المكاسب المرتبطة بقوة مشتريات البنوك المركزية والطلب من الأسواق الآسيوية واللجوء إلى أصول الملاذ الآمن وسط الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

أسعار الكاكاو تهبط 20% في يومين جراء نقص السيولة

الذهب يتراجع مع إطاحة بيانات التضخم الأمريكي بآمال خفض الفائدة

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق