السيسي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يناقشون تطورات الأوضاع بالمنطقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السيسي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يناقشون تطورات الأوضاع بالمنطقة, اليوم السبت 27 أبريل 2024 03:33 مساءً

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة، وذلك بحضور الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين، وعادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، ومن الجانب المصري المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم السبت، أن السيسي أشاد باضطلاع البرلمان العربي في دورته الحالية بمناقشة عدد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها موضوع الذكاء الاصطناعي، بما يضمن مواكبة العصر والتعامل مع تحدياته.

وشدد السيسي، على دعم مصر الكامل لتعزيز العمل البرلماني المشترك على جميع المستويات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع في المنطقة، حيث تم استعراض التحديات الراهنة، التي تحتم العمل على توحيد المواقف وتكاتف الدول العربية في مواجهة الأزمات الإقليمية، ودعم كيان الدولة الوطنية ومؤسساتها، بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

كما تناول الاجتماع، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث نوه رؤساء البرلمانات العربية إلى الدور المصري المحوري في دعم الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة، معربين عن بالغ التقدير والاحترام للموقف المصري التاريخي بالرفض الحاسم لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، بما يحول دون تصفية القضية الفلسطينية.

وأشادوا، بتصدي مصر لقيادة وإدارة عملية إنفاذ المساعدات الإنسانية، وإصرارها على المضي قدماً في هذه العملية رغم ما تتعرض له هذه الجهود من معوقات كبيرة. 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس المصري استعرض في ذلك الصدد الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع في غزة، وحماية المنطقة من توسع الصراع، مشدداً على أن الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع.

وأكد، استمرار الجهود المكثفة، على شتى الأصعدة، لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

صندوق النقد: الحكومة المصرية استوفت 7 إصلاحات هيكيلة من 15 معياراً هيكلياً

"فيتش": صراع الشرق الأوسط يشكل تهديداً لعائدات قناة السويس والسياحة في مصر

مصر تحصل على شريحتين من قرض صندوق النقد خلال العام الجاري

صندوق النقد: مصر قاربت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة

صندوق النقد: صفقات الطروحات الحكومية حققت عائدات صافية بقيمة 2.4 مليار دولار

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة في مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق