وزير الإسكان يشهد توقيع اتفاقية تطوير وإنشاء 589 وحدة سكنية بقيمة مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الإسكان يشهد توقيع اتفاقية تطوير وإنشاء 589 وحدة سكنية بقيمة مليار ريال, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 09:33 مساءً

 

الرياض- مباشر: شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، توقيع الشركة الوطنية للإسكان، اتفاقية مع شركة أورباس الشرق الأوسط العقارية التابعة لشركة أورباس الإسبانية، لإنشاء 589 وحدة سكنية بضاحية الفرسان، بقيمة تقارب مليار ريال.

يأتي ذلك بهدف توفير خيارات سكنية مبتكرة ونموذجية، على مساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع، وذلك بحضور سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة العربية السعودية السيد خورخي ايبيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 ومثّل الشركة الوطنية للإسكان في التوقيع الرئيس التنفذي للشركة محمد بن صالح البطي، ومن جانب شركة أورباس الرئيس التنفيذي دولوفو قوريور، وذلك في مقر الشركة الوطنية للإسكان بالرياض.

 وتعد ضاحية الفرسان أكبر الضواحي العمرانية التي تنفذها الوطنية للإسكان ومن أكبر الضواحي على مستوى المنطقة، وتم تصميمها لتقدم نظامًا متكاملًا للعيش في مدن تواكب رؤية السعودية 2030 بمعايير جديدة وبيئة عمرانية مستدامة، حيث تمتد على مساحة 35 مليون متر مربع، موفرة أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة، وتتميز باحتوائها على أكثر من 190 مرفقًا حيويًا تتنوع ما بين مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية وترفيهية بالإضافة إلى الحدائق والمساجد والجوامع.

 وتغطي المسطحات الخضراء مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع، لتعطي حيوية وطبيعة خلابة في الضاحية، حيث يصل نصيب الفرد منها إلى 26 متر مربع، لمواكبة المستهدف من مبادرة السعودية الخضراء، كما تستهدف الضاحية زراعة أكثر من نصف مليون شجرة، أي ما يعادل 8 شجرات مقابل كل وحدة سكنية.

 وتعمل شركة أورباس الأسبانية في أكثر من 20 دولة، وطورت أكثر من 30 ألف وحدة سكنية في عدد من دول العالم، كما أن لديها خبرة في مجال التطوير والإنشاء العقاري.

 الجدير بالذكر أن الوطنية للإسكان أعلنت مؤخرًا عن أنه تم خلال الربع الأول من هذا العام بيع 1450 وحدة سكنية بقيمة إجمالية تجاوزت 1.6 مليار ريال ضمن عدد من المشاريع في ضاحية الفرسان، حيث حققت مبيعات متزايدة منذ بداية العام الحالي، وذلك نظير اهتمام الوطنية للإسكان بتقديم بيئة حيوية ترتقي بمفاهيم جودة الحياة بكامل تفاصيلها، لتحقق أسلوب عيش جديد ومبتكر يتخطى حدود الوحدات السكنية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

صندوق النقد الدولي يدشن رسمياً مكتبه الإقليمي في السعودية

​السعودية تصدر صكوكا محلية بقيمة 7.4 مليار ريال بطرح أبريل

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق