تعرف علي أسعار الذهب المحلية بالاسواق اليوم 10 يناير

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجلت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المصرية، استقرارها مع بداية تعاملات اليوم، الاحد 10 يناير 2021، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجََا في الأسواق المصرية، نحو 813 جنيهََا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وجاء ذلك بالتزامن مع الأجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، وتوقف حركة مبيعات الذهب فى السوق المصرى.

 

اقرأ أيضا

تباين أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الأحد

 

وقد شهدت أسعار الذهب في مصر، خلال عام 2020، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات العام، مالت إلى الارتفاع في أغلب الوقت من العام، وذلك انعكاسا لتذبذب أسعارها عالميا بين التراجع والزيادة نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع

استمرار انتشار فيروس كورونا، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

فيما بلغ سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو761  جنيهات، وعيار 24 نحو 922 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6840 جنيها.


وكشفت شعبة المعادن الثمينة، أن الذهب المدموغ فى مصر تراجع خلال عام 2020 بنسبة 30%، بسبب فيروس كورونا، وتراجع نسب المبيعات بصورة ملحوظة منذ بداية 2020، وأن كافة المشغولات الذهبية المتداولة فى مصر مدموغة، وغير مسموح بتداول أى جرام ذهب دون دمغة.
 
وأضافت أن دمغ الذهب يعتبر

حماية للمستهلك النهائى، ومن يشترى ذهب غير مدموغ يتعرض لمخاطر النصب، والعيار الأكثر مبيعا هو 21 وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، منتشر فى كافة محافظات الجمهورية، و99 % من الذهب المتداول من عيار 21.

 

وقد تراجعت أسعار الذهب العالمي تحت حاجز 1900 دولار، إذ فقد حوالي 3 %، وهو ما دفع معادن نفيسة أخرى للهبوط، إذ قوضت قفزة لعائدات سندات الخزانة الأميركية جاذبية الذهب كملاذ آمن.وتراجع الذهب في المعاملات الفورية إلى 1849.55 دولار للأونصة، وكان في أحدث التعاملات منخفضا 2.8 بالمئة إلى 1858.89 دولار للأونصة. وخسر 1.8 بالمئة في أسبوع التداول الأول من العام، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2.8 بالمئة إلى 1859.2 دولار.

 

وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا "يمر الذهب بتحول كبير جوهري بالنسبة للكثير من المستثمرين ويشرعون في التخلي عن تعاملهم في الذهب باعتباره ملاذا آمنا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق