بقيمة جنيهين.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بقيمة جنيهين شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً مع بداية تعاملاته في البورصات العالمية وأسواق المال، وسط توقعات بمواصلة المعدن النفيس الصعود.

وبيع عيار 24 بـ1016 جنيهًا، مقابل 1014 جنيهًا أمس، فيما ارتفع سعر جرام عيار 21 إلى 889 جنيهًا، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 762 جنيهًا، والجنيه الذهب نحو 7 آلاف و114 جنيهًا.

 

وتراجعت أسعار الذهب مساء الخميس، بقيمة 3 جنيهات على خلفية هبوط سعره عالمياً بقيمة 10 دولارات، لتبلغ أوقية الذهب 1944 دولارا.

 
وهبط جرام الذهب عيار 21

وهو الأكثر مبيعا في مصر إلى 870 جنيها للجرام، مع استمرار تراجع ملحوظ فى مبيعات المعدن النفيس في مصر.
 ونزل سعر الذهب الخميس بعد أن تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بدعم الاقتصاد الذي عصف به فيروس كورونا، مما دعم الإقبال على المخاطرة، فيما يقول محللون إن المعدن الأصفر يواجه مقاومة فى الأمد القصير لاختراق المستوى النفسي البالغ ألفي دولار.

 
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7%

إلى 1957.17 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0531 بتوقيت جرينتش. وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمائة إلى 1950.60 دولار.
 وقفز الذهب (الأربعاء) بعد أن تعهد المركزي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة قرب الصفر في الوقت الذي يثبط فيه الارتفاع السريع للإصابات بفيروس كورونا الآمال في انتعاش اقتصادي.
 
ويقلص انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لشراء المعدن الذي لا يدر عائدا، وحدّ من تقدم الذهب ارتفاع الأسهم الآسيوية التي اقتدت بصعود وول ستريت.
 
وأشار محللون إلى أن ارتفاع الذهب إلى ما يزيد على 28 بالمائة منذ بداية العام ويلقى الدعم بشكل جيد من انخفاض الدولار، وتفاقم الجائحة واحتمال تقديم المزيد من التحفيز.
 
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق