مفاجأة لعشاق الكيتو.. الريجيم الأسوأ و«البحر المتوسط» هو الأفضل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تم تصنيف نظام الكيتو الغذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات على أنه أسوأ نظام غذائي صحي من قبل «يو إس نيوز آند وورلد ريبورت».

يأتي هذا التصنيف في الوقت الذي تتزايد فيه شعبية نظام الكيتو، لاسيما وأنه نجح بالفعل في إنقاص وزن الكثيرين.ويعتمد هذا النظام على حصص عالية الدهون والبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات. ويقول المدافعون عن هذا النظام إنه يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تحويل الجسم إلى حالة الكيتوزية وفيها تحترق الدهون وتتحول إلى طاقة بدلا من السكر.

لكن فريق خبراء التغذية والمتخصصين في مرض السكري وصحة القلب وفقدان الوزن التابع لـ «يو إس نيوز» صنف الكيتو على أنه الأسوأ بالنسبة للأكل الصحي وقبل الأخير بشكل عام، مبررين أنه نظام يضمن فقدان الوزن على المدى القصير، لكن الالتزام طويل الأجل بالوجبات يعد شبه مستحيل، كما يعتبر الخبراء أن هذه الخطط الغذائية غير متوازنة من الناحية الغذائية ما يؤثر على صحة الشخص بالسلب لاحقا.

ويقول الخبراء أن شعبية هذا النظام تعود إلى ما يسمى بفوبيا الكربوهيدرات أو الخوف من الأكلات الغنية بالنشويات لأنها المسؤول الأول عن زيادة الوزن. ويحذر الخبراء من الأثار السلبية التي يواجهها الشخص إذا استمر في اتباع نظام الكيتو لفترة طويلة، وأهمها الإصابة بتشنج العضلات، واضطراب حركة الأمعاء بالإضافة إلى فقدان الطاقة.

وفي الوقت نفسه وللعام الثالث على التوالي، صنفت US News حمية البحر الأبيض المتوسط كأفضل نظام غذائي شامل. تم تسميته أيضًا بأسهل نظام غذائي يجب اتباعه، والأفضل في الوقاية من مرض السكري، كما أنه وأفضل نظام غذائي للنباتيين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    113,742

  • تعافي

    102,103

  • وفيات

    6,573

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق