5 بنطلونات أساسية للرجل الأنيق.. هل تتوفر في خزانتك؟ (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يميل الرجال إلى شراء القطع الفوقية مثل السترات و الكنزات والقمصان، على حساب السراويل (البنطلونات)، لكن اعتماد بنطلون أنيق بلون مميز ربما يغنيك عن عناء تحديد الإطلالة اليومية، حتى وإن اكتفيت بقطعة فوقية أساسية.

وحدد خبراء المظهر 5 تصاميم للبنطلونات الرجالي تناسب هذا الشتاء، ويشير موقع "فاشون بيين" أنه لا غنى عن هذه القطع لأي رجل يبحث عن الاناقة هذا الموسم.

1- بنطلون كوردروي

لمن لا يعرف قماش الكوردروي، فهو نسيج من القطن أو الصوف أو المخمل، تُصنّع أنسجته بطريقة تظهر على شكل خطوط طولية بارزة تميز القطعة المصمم منها، الأشهر أن تجد هذه الخامة في البنطلونات. وصحيح أنها موضة تعود إلى السبعينات إلا أنه عاد بقوة وأصبح قطعة أساسية في خزانة الرجل الأنيق هذا الشتاء.

يتميز البنطلون الكوردروي بأنه يمكن تنسيقه مع قطعة كلاسيكية مثل البليزر (سترة) أو مع الكنزات (بلوفرات) الشتوية بخامتها المختلفة. أما في الخريف لا مانع من تنسيق هذا النمط من البنطلونات مع قميص بأكمام، و الاكتفاء بالدفء الذي تجلبه خامة الكوردروي.

موضة الرجال

2- بنطلون صوف

لا ينصحك خبراء المظهر باقتناء بنطلون مصنوع من الصوف فقط لأنه يجلب لك الدفء في الشتاء، لكن لأنه قطعة تتصدر موضة أزياء الرجال هذا الموسم. ويشدد خبراء المظهر على أن بعض الرجال يغفلون أهمية اعتماد خامة أو قماش مناسب للموسم، ليس بغرض الأناقة فحسب، بينما لأن اعتماد الخامة المناسبة للطقس تُصقل مظهرك.

إذا كان قماش الكوردروي خريفية يمكن تنسيقها مع قميص، فإن الصوف لا يناسب سوى الشتاء، لاسيما الأيام شديدة البرد، أما القطعة الفوقية فيمكن أن تكون كنزة ناعمة بلون محايد، أو جاكيت سبور أو حتى سترة كلاسيكية، بشرط أن تكون من نفس الخامة.

موضة الرجال

3- الكارغو

يتميز البنطلون الكارغو بالجيوب الجانبية وحجمها البارز، فهو تصميم عرفته الموضة منذ عشرات السنين ورغم ذلك يعود دون منافس، فإذا كنت من هواة الملابس السبور فلن تجد قطعة أكثر ملائمة من تصميم الكارغو.

يمكنكِ تنسيق هذا البنطلون بالأسلوب الذي يحلو لك لكن مع مراعاة ألا تقع في فخ المبالغة، فإذا كان البنطلون مزيد بجيوب بارزة لا داعي لاعتماد قطعة فوقية فيها كثير من التفاصيل، الأفضل أن تكتفي بالمظهر الأنيق و العصري لبنطلون الكارغو.

موضة الرجال

4- بنطلون "مكسر"

هنا لا نتحدث عن الخامة، بينما التصميم. ويعني البنطلون المكسر أو الـ"بليتيد" أي المزود بكسرات واضحة تتدلي من الخصر وتعزز قصة البنطال، بحيث يبدو فضفاض نسبياً من الجزء العلوي ثم ينسدل بنعومة نحو أرجل محبوكة عند الكاحل.

صحيح أن هذا التصميم يعود إلى أربعينات القرن الماضي، لكنه تصدر الموضة كخيار سبور، لذلك يمكن تنسيقه مع زوج من الأحذية الرياضية، أو حذاء رجالي برقبة تصل بالكاد إلى الكاحل.

5- بنطلون رياضي

نعم، أنه قطعة أساسية في خزانة أي رجل أنيق، لأنه البنطلون الرياضي لم يعد هذه القطعة التي يعتمدها الرجل للنادي أو التسوق، بينما عند تنسيقه مع كنزة أنيقة يتحول إلى تصميم يمنحك مظهر عصري يميزك إذا كنت بصدد الخروج مع الأصدقاء. أيضاً يتصدر البنطلون الرياضي مع سترة كلاسيكة وتي شيرت موضة أزياء الرجال هذا الموسم.

موضة الرجال
  • الوضع في مصر

  • اصابات

    111,009

  • تعافي

    101,179

  • وفيات

    6,465

أخبار ذات صلة

0 تعليق