البنك الإسلامي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية يوقعان مذكرة لتحقيق رؤية 2030

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الإسلامي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية يوقعان مذكرة لتحقيق رؤية 2030, اليوم الأحد 28 أبريل 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: وقع البنك الإسلامي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية مذكرة تفاهم؛ لتأسيس إطار تعاوني بين المؤسستين، وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق رؤية المملكة 2030م.

ووقع على المذكرة كل من رئيس البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد؛ وذلك قبيل انعقاد اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024 التي تتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً على تأسيس البنك.

وأوضح البنك، في بيان له، أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البنك الإسلامي والصندوق السعودي للتنمية، بالإضافة إلى عملهما المشترك داخل مجموعة التنسيق العربية.

ولفت، إلى أن الاتفاقية تغطي العديد من مجالات التعاون مثل التمويل المشترك، وتنسيق السياسات، وتطوير القدرات، وتبادل الخبرات، ومشاركة التجارب، خاصة في تقييم العمليات ومتابعة تأثير المشاريع.

وقال البنك الإسلامي للتنمية، إن من بين أهم المجالات التي تركز عليها المذكرة، تعزيز التعاون المشترك بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي ضمن إطار "مبادرة المملكة العربية السعودية لتبادل الخبرات العالمية"، والتي ستسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وثمن الجاسر، أداء الفريق المشترك الذي أعد مذكرة التفاهم وحثهم على مواصلة التعاون لإعداد برنامج عمل وأهداف كمية يمكن قياسها وتقييمها، في مقدمتها تحديد هدف لحجم التمويل المشترك.

وأكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية التزام البنك واستعداده للعمل بشكل وثيق مع الصندوق السعودي للتنمية لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للمؤسستين والدول الأعضاء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أميانتيت" تقفز إلى 474.5 مليون ريال في الربع الأول 2024

أرباح "العربي الوطني" ترتفع إلى 1.23 مليار ريال بالربع الأول 2024

مساهمو "إس تي سي" يقرون توزيعات إضافية بقيمة 4.98 مليار ريال عن العام 2023

الإيرادات ترتفع بالأرباح الفصلية لـ"سليمان الحبيب" إلى 551 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق