بعد وداع هادي الجيار.. رحل المشاغب الرابع من مدرسة المشاغبين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برحيل هادي الجيار تسقط الورقة الرابعة من أوراق شجرة مدرسة المشاغبين ليلحق برفاقه الثلاث في صمت قبل أن يتمكن من وداع محبيه وقبل أن يودعه جمهوره، فكان خبر وفاته صباح اليوم صدمة كبيرة للوسط الفني ولعشاق المشاغب الرابع "لطفي" كما كان يطلق عليه بالمسرحية.

إقرأ أيضًا: حسن الرداد يعلن موعد صلاة الجنازة على والدته

مدرسة المشاغبين أحد أبرز وأهم المسرحيات المصرية التي لازالت لها مكانة مميزة لدى الجمهور المصري والعربي، ويستخدم اقتباسات كثيرة منها في حياته اليومية، فلن يمل الجمهور من تكرار مشاهدتها لما تحتويه من كوميديا حقيقية، ومواقف طريفة جسدها أبطالها.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور لأبطال مسرحية مدرسة المشاغبين التي كانت تجمع عمالقة الفن المصري ونجوم الكوميديا، وهم النجمة القديرة سهير البابلي التي قامت بدور المعلمة، والمشاغبين النجم الكبير عادل إمام وكبار نجوم الفن الراحلون:"أحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وأخرهم هادي الجيار"، داعين من الله عز وجل أن يبارك في صحة سهير البابلي وعادل إمام، ويتغمد الراحلون في رحمته ويدخلهم فسيح جناته.

رحيل المشاغبين الأربعة

هادي الجيار

خطف فيروس كورونا اللعين اليوم الحد الموافق 10 يناير 2021، الفنان القدير هادي الجيار عن عمر يناهز 72 عامًا، ليسدل الستار على مشواره الفني، ليترك فراغ كبير برحيله، لتبقى أعماله حاضرة تذكرنا به على مدار السنين.

هادي الجيار

 وكان الجيار شريك نجاح مسرحية مدرسة المشاغبين ولعب بها دور لطفي، الذي يجتمع مع زملائه المشاغبين الأخرين وينفذوا مقالبهم اليومية.

أحمد زكي

شارك أحمد زكي في مسرحية مدرسة المشاغبين بمواسمها الأولى، وجسد دور"أحمد الشاعر"، الفتى الهادئ المحترم المضطر لمشاركة المشاغبين في مقالبهم، وكان ببداية مشواره الفني، وبعد تألقه والعمل بأفلام عديدة بدأ أسمه يلمع بشكل كبير ليصبح من نجوم الصف الأول، الأمر الذي جعله يعتذر

عن عروض المسرحية.

وتوفى أحمد زكي في 27 مارس 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وكان لم ينتهي من استكمال باقي تصوير فيلمه الأخير حليم الّذي عُرض بعد وفاته عام 2006.

يونس شلبي

لعب الفنان الكوميدي الراحل "يونس شلبي" دور "منصورعبد المعطي" نجل الناظر -الذي جسد دوره الراحل حسن مصطفى- في مسرحية مدرسة المشاغبين، ولاقى نجاح كبير من قبل الجمهور العربي كله حيث كان أدائه ملفت للانتباه ويتميز بالبساطة والمرح.

توفى يونس شلبي في 12 نوفمبر 2007م بأزمة تنفسية حادة، بعد أن أجرى اكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه وأخرى جراحة قلب مفتوح وكان الأطباء قد أجروا تغيير ثلاثة شرايين في القلب حتي توفي ودفن في مقابر العيسوي بالمنصورة في مصر.

سعيد صالح

"مرسي الزناتي" أحد ابرز المشاغبين في المسرحية ولعب دوره الفنان الكبير الراحل سعيد صالح، وتمكن من حفر دوره بذاكرة الجمهور العربي، حيث كانت من اشهر وأهم أدواره الكوميدية التي تركت بصمة مبهجة في تاريخ الفن المصري.

توفي سعيد صالح في صباح يوم الجمعة الأول من أغسطس 2014 إثر أزمة قلبية حادة، وتم دفنه في مسقط رأسه بقرية مجيريا بالمنوفية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق