الأمن اللبناني يعتقل 7 سوريين بشبهة قتل باسكال سليمان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمن اللبناني يعتقل 7 سوريين بشبهة قتل باسكال سليمان, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 03:35 مساءً

أفاد مصدر قضائي وآخر عسكري لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء، بأن السلطات اللبنانية أوقفت 7 سوريين يُشتبه في ضلوعهم باغتيال مسؤول في حزب القوات اللبنانية عُثر على جثته في سوريا.

اعتقال سوريين لاغتيال مسؤول لبناني

وقال المصدر العسكري: إن السلطات السورية سلمت أجهزة الاستخبارات اللبنانية 3 من المشتبه فيهم في قتل باسكال سليمان الذي خُطف في منطقة جبيل شمال لبنان الأحد الماضي.

عملية اغتيال سياسية

وأثارت القضية ضجة في لبنان حيث اعتبر حزب القوات اللبنانية المسيحي المناهض لحزب الله الشيعي المدعوم من إيران، أن الجريمة عملية اغتيال سياسية حتى إثبات العكس".

Advertisements

ونفى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في خطاب أن يكون حزبه ضالعًا في عملية الخطف، معتبرًا أن من يوجهون الاتهام إليه إنما يثيرون نعرات طائفية.

سرقة سيارة سليمان

وقال المصدر القضائي لوكالة فرانس برس إن "إفادات الموقوفين أجمعت على أن الدافع الوحيد للجريمة هو سرقة سيارة سليمان.

وأشار الجيش اللبناني الى أنه "تبين خلال التحقيق مع معظم أعضاء العصابة السوريين المشاركين في عملية الخطف أن المخطوف قُتل من قبلهم أثناء محاولتهم سرقة سيارته في منطقة جبيل".

ونوه المصدر القضائي إلى أن الموقوفين اعترفوا بأنهم ضربوه بأعقاب المسدسات على رأسه ووجهه حتى يتوقف عن مقاومتهم، ومن ثم وضعوه في صندوق سيارته ودخلوا إلى سوريا".

وأضاف "عندما وصلوا إلى الأراضي السورية، تبين لهم أنه فارق الحياة".

عصابة سرقة السيارات

وعُثر على الجثة في الأراضي السورية، بحسب المصدر العسكري الذي لفت إلى أن المشتبه فيهم ينتمون إلى عصابة نفذت الكثير من عمليات سرقة لسيارات فخمة في لبنان.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس إنه تم العثور في محافظة حمص السورية على جثة رجل ذي مواصفات متطابقة مع وصف باسكال سليمان.

وتخضع محافظة حمص القريبة من الحدود اللبنانية لسيطرة قوات النظام السوري وتتمتّع ميليشيا حزب الله بنفوذ فيها.

وأشار المصدر العسكري إلى أن السلطات اللبنانية ستتسلم الجثة  اليوم الثلاثاء.

وأشعل نبأ خطف باسكال سليمان ومن ثم مقتله غضبًا في جبيل حيث أغلق مئات أنصار حزب القوات اللبنانية الطرقات.

واعتدى بعضهم بالضرب على مارة سوريين، حسبما أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي.

واعتبرت القوات اللبنانية في بيان أن "استشهاد الرفيق باسكال سليمان عملية قتل تمت عن عمد وعن قصد وعن سابق تصور وتصميم"، لكنها طلبت من أنصارها "ترك الساحات وفتح الطرقات".

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في بيان أصدره مكتبه بالجريمة، مشددًا على "استمرار التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة وراء عملية الخطف والمتورطين فيها وفي اغتيال المخطوف، وتقديمهم الى العدالة".

وأضاف ميقاتي “في هذه الظروف العصيبة، ندعو الجميع إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة وعدم الانجرار وراء الشائعات والانفعالات”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق