والد ومخرج وسياسي.. خالد يوسف يتذكر 3 شخصيات في عيد الأب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحيا المخرج خالد يوسف ذكرى 3 آباء أثروا في مشواره الفني، هم والده والمخرج يوسف شاهين الذي عمل مساعدًا له، في أفلامه وكان آخرها «هي فوضى»، والسياسي الراحل خالد محيي الدين، الذي قال إنه أثر في أفكاره.

والد خالد يوسف

وعبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك كتب خالد يوسف: «في يوم عيد الأب هو ده أبويا (#يوسف_حلمي).. كان كبير الناحية وعمدة العمد.. ودي صورته وهو في الثلاثينات من عمره وكان الصقر يقف على شنبه زي ما بيقولوا.. وكان حنان وحزم العالم في عينيه.. يقال فيه: (فتى لو قيس البحر بحد سيفه.. تبدى على ماء البحور نداه).

وتابع «يوسف» متحدثا عن أبيه: "لأنه أدرك أنه لن يعيش طويلا حتى يراني رجلا أعطاني من حنانه الصافي ما عشت به حتى اليوم.. لم تستطع أمي ولا إخوتي الكبار إغضابي لأنني كنت عنده خطا أحمر فعشت مدللا في كنفه وبرغم دلعه اللي يبوظ أجدع عيل إلا أنه علمني كيف أكون مسؤولا".

خالد يوسف ويوسف شاهين

وأضاف: "حكى لي قصص الأنبياء والسير الشعبية قبل أن أتعلم القراءة وجعلني أقرأ ألف ليلة وليلة وكليلة ودمنة وأمهات الكتب ولم أبلغ العاشرة.. حفظت على يديه شعر المتنبي ونهلت من نهر طه حسين وغصت معه في أعماق أدب نجيب محفوظ ومعهم أعظم من أمسكوا بالقلم في تاريخنا.. أجلسني معه ومع الكبار لأكتسب بعضا من حكمتهم ورشدهم. وعندما اقترب أجله كان قد أخذ يدي ووضعها في يد رفيقه #خالد_محيي_الدين وقال له أسلمتك من سميته على اسمك فهذه وديعتي أتركها بين يديك فلم يترك هذا الخالد يدي إلى لقي ربه".

خالد يوسف وخالد محيي الدين

واختتم: «رحم الله من رعاني صغيرا ومعهم من كانوا لي نعم العوض في فقد الأب في عمر صغير وعلى درة تاجهم #يوسف_شاهين».

أخبار ذات صلة

0 تعليق