The news is by your side.

من يفوز بثروات هيثم أحمد زكى؟

0 9

أثار ميراث الفنان الراحل هيثم أحمد زكى حالة من الجدل على السوشيال ميديا، وخاصة بعد ظهور بعض الأخبار التى تؤكد بأن هيثم أوصى بالتبرع بمبلغ 50 مليون جنيه من ثروته لصالح الأيتام والملاجئ، وقال عز الدين بركات والد رامى الأخ الوحيد غير الشقيق لهيثم أن كل ما يتداول على السوشيال ميديا غير صحيح لأن ثروة هيثم لم تبلغ هذا الحجم الكبير لكى يوصى بالتبرع بها، هذا بالإضافة إلى حديث بعض أقارب هيثم عن حقهم فى الميراث، فمن يفوز بثروات هيثم أحمد ذكى؟
البداية كانت بعد أيام قليلة من مراسم الدفن، حيث قامت إحدى الصفحات المهتمة بأخبار الفنانين والسينما بكتابة منشور على موقع “فيس بوك”، ادعت خلاله أن عمات الشاب الراحل هيثم أحمد زكى، وبعد نهاية أيام العزاء، قاموا بالتوجه مباشرة نحو باب فيلته، وأصروا على خلعه باب شقته، وذلك لمعرفة الوصية التى تركها الفنان الراحل، وذكرت الصفحة إن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكى تدخل ومنعهم من دخول الفيلا، وطلب الشرطة لهم، وأضافت الصفحة أن المفاجأة الكبرى كانت أن هيثم كان متنبئًا بوفاته، فكتب وصيته التى نصت على تبرعه بجميع ثروته لأحد دور الأيتام، ولكن تم نفى كل هذه الأقاويل.
مصادر قضائية أفادت بأن الفنان الراحل هيثم أحمد زكى لم يعثر له على وريث من الدرجة الأولى له، خاصة وأنه ليس له أخ أو أخت من والديه الإثنين، ومن ثم تقدم رامى عز الدين عبدالله، الأخ غير الشقيق لهيثم من الأم، بطلب يطالب فيه بأن يحصل على ميراث شقيقه،
وأنه تم التوصل بعد الحصر وتبين أن تركة هيثم زكى تضم 3 وحدات سكنية، ومبلغ يقدر بـ500 ألف جنيه وسيارة، وأصدرت الدائرة “23” بمحكمة شمال الجيزة الكلية لشئون الأسرة، شهادة وفاة ووراثة عن هيثم أحمد زكى بناءً على طلب تقدم به رامى، وأفادت الدائرة فى شهادة من رئيس المحكمة بأن ثروة المرحوم تنحصر فى شقيقه من الأم، والذى يستحق سدس تركته فرضًا بمعنى أنه ورث سدس تركة شقيقه، وهو نصيبه الشرعى، وحصل على بقية التركة تعصيبًا كونه شقيقه من الأم وهى عصب وتجمع بينهما، ولعدم وجود وارث ضبط دون شريك ولا وارث ولا مستحق لوصية واجبة.
أقارب أحمد زكى تحدثوا عن حقهم فى الميراث، فأكد عز الدين زوج والدة هيثم، أنه بمجرد وفاة أحمد زكى اتجه ميراثه إلى هيثم، وقال أن أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية نفى كل الأحاديث التى تتردد على الميراث، بالإضافة إلى أن عفاف شعيب قالت فى أحد لقاؤتها أنه كانت هناك قضية عن سرقة مستندات من شقة أحمد زكى وتم تزويرها.
محمد إبراهيم، ابن عمة الراحل هيثم أحمد زكى، كشف عن مفاجأة مدوية، بشأن تركة والدته، شقيقة الفنان الراحل أحمد زكى، وأكد على أن كل ما يتردد بشأن التسارع للحصول على التركة أمر كاذب، حيث أن والدته تنازلت عن حقها كاملاً، للراحل هيثم، قائلًا :” والدتى منى عطية، هى شقيقة النجم أحمد زكى الكبرى، ولها أشقاء آخرون، إلهام وإيمان، ومحمد صبرى، تنازلوا جميعًا عن نصيبهم فى ميراث والدتهم، السيدة رتيبة، إلى ابن أخيهم الراحل هيثم أحمد زكى”، لينهى الجدل حول وجود خلافات بشأن الميراث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

You might also like

- وحدة اعلانية -

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More