The news is by your side.

رئيس الهيئة الهندسية: الدولة تهدف الى خلق جيل جديد من رواد الصناعة وصغار المستثمرين

0 4

أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار أن الدولة تهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الصناعة ودعم صغار المستثمرين، كما تهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء مجمعات صناعية وفق أعلى معايير الجوده.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه روعي التدريب والتنوع في المساحات لتوفير فرص عمل للشباب والمساهمة في إقامة قواعد صناعية مكملة ومغذية للصناعات الثقيلة، إلى جانب إقامة القلاع الصناعية الكبرى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية، والاتجاه نحو التصدير وتحقيق تنافسية السوق لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا.

وقال اللواء أركان حرب – موجها حديثه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي – “من هذا المنطلق كلفتم سيادتكم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والتجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولي، لتنفيذ 45 مشروعا في مجال التنمية الصناعية على مستوى الجمهورية، بتكلفة مالية قدرها 92 مليار جنيه تضمنت إنشاء 8 مدن صناعية و16 مجمعا ومنطقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة و16 مصنعا ومنطقة استثمارية و5 مشروعات لتجهيز البنية التحتية للمناطق الصناعية”.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 22 مشروعا أهمها إنشاء 12 مصنعا للملابس الجاهزة بالقليوبية ضمن مشروع (وظيفتك جنب بيتك) وإنشاء 3 مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة في الرسو وجنوب بورسعيد، وتم افتتاحه الأسبوع الماضي بالاضافة إلى مجمعين بمدينة بدر والسادات بإجمالي 498 مصنع، في انتظار الافتتاح.

ولفت إلى أنه يجرى تنفيذ 23 مشروعا، أهمها إنشاء 3 مناطق استثمارية في بنها وميت غمر والصف، بإجمالي 472 وحدة صناعي، بالإضافة إلى 13 منطقة صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، يجرى إنشاؤها في 12 محافظة، منها 9 مناطق صناعية في صعيد مصر، بإجمالي 4 آلاف و141 وحدة صناعية.

وتابع: “اليوم.. نحتفل بافتتاح صرح صناعي جديد تم تنفيذه بواسطة 41 شركة مصرية وطنية يعمل بها 15 ألف مهندس وفني وعامل تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهو مشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث والذي تم تنفيذه بتكلفة مالية 3.1 مليار جنيه، وفي حال إضافة محطة المعالجة التي تم إنشاؤها لصالح مدينة شطا وتخدم في نفس التوقيت مدينة الأثاث، ستصل القيمة المالية إلى 3.6 مليار جنيه”.

 

  وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار إن مشروع مدينة الأثاث يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة دمياط، ويقع المشروع بمنطقة شطا على مساحة 331 فدانا عند تقاطع الطريق الدائري الساحلي مع طريق (بورسعيد/دمياط)، ويحقق هذا المشروع بالقرب من موانئ التصدير.

وأشار إلى أن مدينة الأثاث تشمل كافة متطلبات الأثاث، حيث تم إنشاء 54 “هنجرا” يحتوي على 1348 مصنعا وورشة لتصنيع الأثاث والصناعات التكميلية؛ لتلبي كافة احتياجات صغار الصناع والمستثمرين، كما تم إنشاء مركز تكنولوجيا الأثاث بالإضافة إلى إنشاء 5 مراكز خدمية تشتمل على ورش مركزية لخدمة صغار الصناع، ومحلات تجارية ومكاتب إدارية وبنك ونقطة شرطة وأخرى إطفاء.

ولفت إلى تنفيذ شبكة المرافق بمدينة شطا وإنشاء محطة محولات قدرة 150 كيلو فولت أمبير، وقال إنه جرى إنشاء 16 برج كهرباء فائق الجهد خارج حدود المدينة بدلا من 11 برجا كانت تقع داخل المشروع وتشكل عائقا لأعمال الإنشاءات، كما تم إنشاء خزان تكديس مياه سعة 7500 متر مكعب وشبكة الصرف الصحي بطول 11 كيلو مترا، بالإضافة إلى شبكة لصرف مياه الأمطار بطول 9 كيلومترات، كما جرى إمداد المدينة بالغاز الطبيعي من خلال شبكة بطول 14 كيلو مترا؛ ولتسهيل حركة النقل تم تنفيذ شبكة من الطرق بطول 25 كيلو مترا.

وأوضح أنه تم إنشاء كوبريين خرسانيين بحمولة 70 طنا وطول 354 مترا، للربط بين المنطقة الشرقية والغربية للمدينة، كما تم التخطيط لتنفيذ مناطق إدارية وخدمية على مساحة 58 فدانا بالإضافة إلى مناطق استثمارية على مساحة 139 فدانا.

وشدد على أن المشروع إنجاز هندسي بكل المقاييس نظرا لطبيعة التربة الضعيفة والمفككة، والتي امتدت إلى عمق 35 مترا، أسفل منسوب الأرض الطبيعية، حيث كانت من أكبر التحديات أثناء تصميم وتنفيذ المشروع.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

You might also like

- وحدة اعلانية -

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More