The news is by your side.

يوافق البرلمان في البداية على مشروع قانون يسمح لسيسي برئاسة مجلس أمناء GEM

55

وافق مجلس النواب المصري في البداية يوم الاثنين على مشروع قانون صاغته الحكومة ، ويرأس بموجبه رئيس مصر مجلس أمناء المتحف المصري الكبير.

وفقًا للمادة رقم 6 من مشروع القانون الجديد ، يتألف مجلس الأمناء من 15 إلى 25 عضوًا. علاوة على ذلك ، يحق للرئيس إصدار مرسوم لتشكيل مجلس الأمناء وتحديد مدة العضوية.

سيكون مجلس أمناء المتحف مسؤولاً عن الموافقة على السياسات العامة والخطط والشؤون الاستراتيجية للمتحف ، وتمكين السلطة من اتخاذ القرارات التي تعتبر ضرورية ، والسماح للمتحف بالوفاء بمهمته الثقافية والتاريخية والعلمية في العالم.

- وحدة اعلانية -

قال وزير الآثار خالد العناني في وقت سابق إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون أكبر احتفال تنظمه مصر في الفترة الأخيرة ، بالنظر إلى اهتمام العالم بأسره بهذا الحدث.

من المتوقع أن يحضر الافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى الملوك والأمراء والرؤساء ورؤساء المنظمات الدولية وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم.

في 17 أكتوبر 2019 ، أصدرت الحكومة تعديلات جديدة على اللائحة التنفيذية للمتحف الوطني للحضارة المصرية (NMEC) لتشكيل مجلس أمناء جديد برئاسة رئيس مصر.

تحدد اللوائح الجديدة اختصاصات واضحة لمجلس الأمناء ، بعد موافقة لجنة الثقافة والإعلام والآثار في مجلس النواب.

تنص المادة 5 من مشروع القانون على أن الأمناء وإدارة المتحف سيخضعون لإدارة مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

You might also like

- وحدة اعلانية -

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More