The news is by your side.

تتولى مصر رئاسة الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

95

أعلن رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق يوم الثلاثاء أن مصر تتولى رسمياً رئاسة الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

الشبكة الأفريقية هي منظمة إقليمية للمؤسسات الوطنية التي تعزز وتحمي حقوق الإنسان في القارة الأفريقية.

جاء خطاب فايق على هامش المؤتمر الدوري الثاني عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان.

- وحدة اعلانية -

حضر المؤتمر ممثلو 44 دولة أفريقية أعضاء في اللجنة ، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية والبعثات الدبلوماسية في مصر.

وأضاف فايق أن مؤتمر الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان هو الحدث الأول الذي ينظم في القاهرة. وأكد أن موضوع المؤتمر يدور حول الميثاق العالمي للهجرة ، والرؤية المشتركة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتحديات التي تواجه تنفيذه.

وأضاف فايق أن قضية الهجرة هي واحدة من أهم القضايا التي تهم شعوب القارة الأفريقية والعالم ، مؤكدًا أن المناقشات في المؤتمر تركز على طرق تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة.

جدير بالذكر أن مصر وقعت على وثيقة إنشاء الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بمناسبة المؤتمر السادس للمؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان ، الذي عقد في العاصمة الرواندية كيغالي في أكتوبر 2007 في مقرها في نيروبي ، كينيا.

تتمثل رؤية الشبكة الأفريقية في تحقيق مساعي حقوق الإنسان في كل دولة أفريقية وفقًا لمبادئ باريس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

You might also like

- وحدة اعلانية -

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More