The news is by your side.

حقوق الإنسان لا تقتصر على الجوانب السياسية: السيسي

23

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر لحقوق الإنسان من منظور شامل يشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية ، حسبما ذكرت الرئاسة في بيان يوم الأربعاء.

خلال المؤتمر الدوري الثاني عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان المنعقدة في القاهرة ، قال السيسي إن مفهوم حقوق الإنسان لا يقتصر فقط على الجوانب السياسية ، على حد تعبير المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.

وأكد ، في هذا الصدد ، حرصه على تعزيز جهود التكامل القاري ، لتحقيق تطلعات وطموحات شعوب الدول الأفريقية في التنمية.

- وحدة اعلانية -

أبرز الراضي دور مصر المحوري على مستوى العمل الأفريقي ، بهدف تحسين وضع حقوق الإنسان في القارة.

أشار السيسي إلى رئاسة مصر لشبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان ، قائلاً إنها تأتي كجزء من خطة الدولة المصرية لتطوير شكل التفاعل مع الآليات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا حقوق الإنسان.

أكد الرئيس السيسي في وقت سابق حرصه على احترام حقوق الإنسان في مصر ، قائلاً ، في اجتماع مع وفد اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب (ACHPR) في القاهرة في أبريل ، أن تعزيز حقوق الإنسان هو إحدى أولويات مصر في رؤيتها لعام 2030.

كما أكد على دور الدولة في تعزيز التسامح الديني والقبول والتعايش ، وكذلك ترسيخ مفهوم المواطنة.

وبما أن مصر تستضيف ملايين المغتربين واللاجئين ، قال السيسي إنهم يمارسون جميع حقوقهم وأنشطتهم بحرية وفقًا لاتفاقيات الأمم المتحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

You might also like

- وحدة اعلانية -

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More