The news is by your side.

السيسي يقول إنه حاول إقناع منصور بالترشح للرئاسة

0 20

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الخميس إنه حاول في عام 2014 إقناع الرئيس بالنيابة آنذاك عدلي منصور بالترشح للرئاسة بدلاً منه ، لكن القاضي المصري رفض.

“طلبت من الرئيس عدلي منصور الترشح [لمنصب الرئيس] حتى أظل في مكاني كما أنا [كوزير للدفاع] … وأنني سأجعل كل شيء ممكن لمصر ومن أجلك ، لكنه قال” لم يكن ذلك ممكنًا وهذا ما يرام وكافي “.

وجاءت تصريحات السيسي في كلمته بمناسبة عيد ميلاد النبي محمد (المولد النبوي) الذي يحتفل به العديد من المسلمين في العديد من البلدان ، ويعتقد العلماء السنة أنه في 12 ربيع الأول ، وفقًا للتقويم الإسلامي. (9 نوفمبر من هذا العام).

- وحدة اعلانية -

وبالإشارة إلى التحديات التي تواجهها البلاد ، أكد الرئيس أن التطرف والإرهاب والتدمير المادي والمعنوي لن يكونا قادرين على منع الناس من التحرك نحو مستقبل أفضل.

أشار السيسي إلى ثورة 30 يونيو 2013 ، التي أطاحت بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ، قائلاً إنه طلب من المصريين النزول إلى الشوارع يوم 24 يوليو من هذا العام لمنحه الإذن بمكافحة الإرهاب ، لأن هذه الجماعات تعتقد أن “يجب أن يحكموك أو يقتل”. وأضاف أن هذه الجماعات تلجأ إلى نشر الأكاذيب والأخبار الكاذبة ، وكذلك استخدام الأسلحة كجزء من خطة التدمير.

 
في مرسومه الأول كرئيس ، منح السيسي منصور وسام النيل ، أعلى وسام شرف في مصر ، خلال حفل أقيم في قصر القبة ، في عام 2014.

جاء ذلك لامتنان منصور الذي قاد البلاد خلال المرحلة الحرجة التي أعقبت ثورة 30 يونيو.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

You might also like

- وحدة اعلانية -

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More