التخطي إلى المحتوى

يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك للقاء هام مع نظيره جينيراسيون فوت، بطل السنغال، في المباراة المقرر لها الثامنة مساء غداً السبت، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019/2020.

وتأهل النادي الأبيض إلى دور الـ 32 بفوز كبير على نظيره فريق “ديكاداها” بطل الصومال بالدور التمهيدي، بنتيجة 13/0 في مجموع المباراتين، بينما تأهل جينيراسيون فوت إلى دور الـ32، بعد أن فاز على فريق “أويلزر” الليبيري بنتيجة 3/1 بمجموع المباراتين.

ويدخل الزمالك المباراة منتشياً بالفوز بكأس مصر على حساب بيراميدز، إلا أنه يواجه تحدي قوي فى التغلب على عقدة الأراضي السنغالية للفرق المصرية، حيث لم يسبق لأي فريق مصري تحقيق الفوز في المباريات التي تقام على الملاعب السنغالية في البطولات الأفريقية.

ويستعرض “أهل مصر” أبرز نتائج المواجهات المصرية السنغالية في البطولات الأفريقية:

التقت الأندية المصرية بنظيراتها السنغالية في 8 مواجهات خلال البطولات الأفريقية، أقيمت 4 منها على الملاعب المصرية، ومثلها على الأراضي السنغالية، وشهدت المواجهات تفوق كاسح للفرق السنغالية، التي حققت الفوز في 4 مواجهات، ثلاث منها على الملاعب السنغالية وواحدة فقط بالقاهرة، مقابل مباراتين فقط لصالح الأندية المصرية جميعهم على استاد القاهرة، وانتهت مباراتان بالتعادل إحداهما بالقاهرة والأخرى بالسنغال .

كانت أولى المواجهات المصرية السنغالية من نصيب النادي الأهلي عام 2000، حيث التقى مع فريق جان دارك السنغالي في دوري أبطال أفريقيا، واستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز بالقاهرة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما انتهت مباراة الإياب بالسنغال بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي العام نفسه، لعب نادي الزمالك أول مباراة له مع أندية السنغال، حيث واجه أسيك نديامبور في ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس، وتمكن الأبيض من الفوز في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل الخسارة في مباراة الإياب في السنغال بهدف نظيف.

وواجه الأهلي نادي جان دارك السنغالي مجدداً في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا موسم 2002، وكانت الصدمة الكبرى بهزيمة الأحمر ذهاباً وإياباً، حيث خسر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف في القاهرة، قبل أن يسقط أيضاً في مباراة الإياب بالسنغال بنفس النتيجة.

وشهد العام الماضي آخر مواجهات الأندية المصرية مع نظيرتها السنغالية، حيث التقى فريق مصر المقاصة نظيره جينيراسيون فوت الذي يلاقي الأبيض في المباراة المقبلة، في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وخسر الفريق الفيومي ذهاباً بهدفين دون رد في السنغال، قبل أن يتعادل الفريقان إياباً بدون أهداف بالقاهرة.

فهل يكسر الزمالك عقدة الأراضي السنغالية، ويتقدم خطوة نحو اللقب السادس، أم يكون لبطل السنغال رأي أخر؟

المصدر : أهل مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *