التخطي إلى المحتوى

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، في المباراة المقرر لها السادسة مساء غداً السبت، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019/2020.

وتأهل الأهلي إلى دور الـ 32 بفوز كبير على نظيره فريق “اطلع برة” بطل جنوب السودان بالدور التمهيدي، بنتيجة 13/0 في مجموع المباراتين، بينما تأهل كانو سبورت إلى دور الـ 32، بعد أن فاز على فريق “ميكلي نديرتا” الإثيوبي بنتيجة 3/2 بمجموع المباراتين.

وتشهد هذه النسخة من البطولة الأفريقية عودة المواجهات بين النادي الأهلى وفرق غينيا الاستوائية من جديد، بعد غياب دام 13 عام، حيث كان آخر لقاء للنادي الأحمر مع الأندية الغينية في البطولة الإفريقية موسم 2005-2006، وتمكن المارد الأحمر حينها من التتويج باللقب على حساب الصفاقسي التونسي بهدف أبوتريكة الشهير، وهو ما يجعل فرق غينيا الاستوائية بمثابة “وش السعد” على الأهلي في البطولات الإفريقية.

وكان الأهلي قد التقى مع رينيسيمينتو بطل غينيا الاستوائية في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف، قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز برباعية نظيفة في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب ستاد “القاهرة”، أحرز الأهداف كلاً من عماد متعب وأبو تريكة وعماد النحاس.

فهل يفعلها المارد الأحمر مجدداً، ويمثل كانو سبورت بوابة الأهلى لاقتناص الأميرة السمراء وتحقيق “التاسعة”، أم يكون لبطل غينيا رأي آخر.

المصدر : أهل مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *