التخطي إلى المحتوى

تستهدف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي جذب العديد من الاستثمارات في جميع المجالات المختلفة، عن طريق تقديم سبل دعم و التعاون مع المستثمرين ذو المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل تعميق الصناعة المحلية في مصر، حيث تعاونت وزارة الاستثمار مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تقديم تمويل حتى 10 ملايين جنيه لأصحاب المشروعات، لشراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل، لمدة سداد تصل إلى 6 سنوات وفترة سماح تصل إلى سنة، للعمل في المنطقة الاستثمارية الجديد بميت غمر.

“كوين إم”.. خبراء يشكفون مزايا العملة الرقمية المدعومة بحكم الشريعة الإسلامية

تستعرض ” أهل مصر” إجراءات شروط التقديم على 107 وحدة بالمنطقة الاستثمارية بميت غمر، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يريدون معرفته، ونرصدها على النحو التالي:-

1- كراسة الشروط والمواصفات متاحة داخل مركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أو مقر المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر، حيث يتم تسديد مبلغ قدره 200 جنيه مقابل الحصول على الكراسة ولا يسترد.

2- يتم فتح باب شراء الكراسات الشروط اعتبارًا من غدًا الخميس الموافق 12/9/2019 وحتى يوم الأحد الموافق29/9/2019 وأخر موعد لتلقي العروض يوم الاثنين الموافق 14/9/2019 .

3- يتم تقديم الطلبات حجز الواحدات بالمنطقة الاستثمارية من خلال الموقع الإليكتروني www.investinegypt.gov.eg أو من خلال مركز خدمات المستثمرين بمقر الهيئة العامة للاستثمار أو فرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة جمخصة أو مقر المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر على أن يتضمن طلب التقديم نوع النشاط الذي سيتم إقامته والمستندات والأوراق المطلوبة والواردة بكراسة الشروط للتقديم إليكترونيا أو تسلم باليد من خلال تلك المقار.

4- يمكن للراغبين التقديم لأكثر من وحده صناعية حسب المساحات المعلنة ويتم المفاضلة طبقا للنقاط التنافسيةوالمحددة داخل كراسة الاشتراطات.

5- يتم التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد وفقا للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط.

6- يقوم جهاز تنمية المشروعات بتقديم تمويل حتى 10 مليون جنية مصري لتمويل شراء الألات والمعدات أو رأس المال العام ويتم إتاحة هذا التمويل لأصحاب المصانع المنطبق عليهم الشروط وضوابط المعتمدة لمدة تصل إلى 6 سنوات بفترات سماح تصل إلى سنة كاملة يتم خلالها سداد العوائد المستحقة.

المصدر : أهل مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *