التخطي إلى المحتوى

كثير من الفتيات والنساء يعانون من النحافة وتؤثر كثيراً على حالتهم النفسية كما أنها تزيد من أعراض الإصابة بكثير من الأمراض، لذلك يبحثون عن وصفات مميزة ومجربة لزيادة الوزن بالخميرة، خصوصاً أن الخميرة لها فعالية كبيرة جداً على زيادة الوزن بسرعة كما أنها مكون طبيعي، فقد نقدم لكم وصفة زيادة الوزن 10 كيلو في شهر واحد.

فوائد الخميرة الطبيعية لزيادة الوزن

الخميرة تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات المهمة للجسم مثل، فيتامين ب وهو يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. أنها أيضاً تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تساعد الجسم بشكل كبير وتقوية الجهاز المناعي، حيث أن من يعانون من فقدان الوزن والنحافة فلديهم مشكلات في جهاز المناعة.

تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، فقد أثبتت الكثير من التجارب والدراسات العلمية أن الخميرة تساعد في عملية الجهاز الهضمي والاستفادة من المعادن والفيتامينات بشكل كامل، وبالتالي زيادة الوزن.

وصفة الحلبة و الخميرة لزيادة الوزن 10 كيلو في شهر واحد

تعتبر من أشهر وأفضل وصفات زيادة الوزن بالخميرة، وهي لا تحتاج إلا إلى مكونات بسيطة موجودة في كل منزل، فقد يتم إحضار:

  • 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة جيداً
  • 2 معلقة صغيرة من الخميرة الفورية
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي الأبيض
  • كوب ماء واحد

الطريقة:

  1. يتم وضع الحلبة المطحونة في إناء على نار هادئة وبعد أن تتمحص الحلبة نضع كوب الماء عليها وتركها حتى تغلي، ثم تركها لتبرد ونضع الخميرة وتقلب جيداً حتى تذوب في السائل ويتم تحلية الخليط بالعسل الأبيض.
  2. يتناول المشروب بعد الوجبات الثلاث بساعتين يومياً لمدة تتراوح بين أسبوعين وشهر ولكن مع الاستمرار من تناول الخميرة.
  3. تستطيع تناول الخميرة عند الاستيقاظ على الريق قبل تناول أي شئ، فهذه طريقة تعمل على فتح الشهية بصورة كبيرة على مدار اليوم وتعطي طاقة وحيوية ونشاط عالي للجسم لإتمام كافة الأنشطة والأمور التي ترغب في فعلها دون الشعور بأي تعب.
  4. إحضار كوب من الماء وضعي ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وتقلب جيداً مع إضافة ملعقة من السكر يتفاعلوا معاً، ونترك السائل لمدة دقيقتين حتى تبدأ الخميرة في التفاعل والتخمير، ثم تناول المشروب مرتين مرة على الريق ومرة في المساء، ويفضل استبدال الماء بكوب من الحليب الدافئ حتى يصبح المشروب ذو فائدة أكبر وسعرات حرارية أعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *