التخطي إلى المحتوى

تبحث النساء عادة عن وصفة علاج تساقط الشعر، حيث أن الكثير من النساء عادة يواجهن مشكلة تساقط الشعر بنسبة أكبر مقارنة بالرجال، يرجع ذلك إلى الكثير من الأسباب المختلفة، حيث قد يكون السبب في ذلك هو وجود خلل في الهرمونات لديها، كما أن اتباع حمية غذائية من شأنه التسبب في سقوط الشعر، وعادة تقصد النساء الوصفات الطبيعية، خوفاً من التعرض لأضرار المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

تفضل العديد من السيدات استخدام بعض الوصفات الطبيعية لوقف مشكلة تساقط الشعر وعلاجها، حيث أن استخدام المواد الطبيعية يعمل أيضاً على تغذية بصيلات الشعر وتكثيفها، ومن أهم تلك الوصفات الطبيعية ما يلي:

عصير البصل

يعمل البصل على تحفيز نمو بصيلات الشعر، وذلك عن طريق بشر بصلة متوسطة الحجم لاستخراج عصيرها، ثم يتم استخدام قطعة من القطن في عصير البصل.

ثم يتم مسح فروة الرأس بقطعة القطن، ثم يتم الانتظار لمدة تتراوح ما بين عشرون دقيقة، وحتى نصف دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يفضل تكرار التجربة مرة واحدة فقط أسبوعياً.

بذور الحلبة

تساعد بذور الحلبة في علاج مشكلة تساقط الشعر، لذا يتم وضع بذور الحلبة في كوب كبير من الماء، وتركها لمدة يوم كامل، عقب ذلك يتم طحن البذور جيداً حتى تصير عجينة متماسكة ناعمة.

يتم تطبيق العجينة على الشعر والتأكد من وصولها إلى فروة الرأس، ثم نترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة، مع تغطية الشعر ببونيه الاستحمام، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

جل الصبار

يساهم جل الصبار على علاج مشكلة تساقط الشعر، كل ما يجب فعله هو وضع الجل على فروة الرأس، ثم نترك الجل على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويفضل تكرار التجربة مرة واحدةً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *