التخطي إلى المحتوى

وصفات منزلية لتطويل الشعر يحتاج لمعرفتها معظم النساء التي ترغب بتزين نفسها بالشعر الطويل، الذي كان ومازال من أبرز معالم الجمال والذي يدل على مدى اهتمام المرأة بنفسها، كما أن هناك بعض السيدات والفتيات يعانون من طول المدة التي يحتاجها شعرهن حتى يزيد في الطول، ولكن مع الاستمرار في استخدام الوصفات التي سوف نقدمها سوف يزيد طول الشعر، وعلى الرغم من أنها مكونات بسيطة إلا أنها تعمل على زيادة تغذية جذور وبصيلات الشعر مما يعطي شعر صحي ولامع مع زيادة واضحة في طوله، فتابعونا للتعرف على هذه الوصفات.

وصفات منزلية لتطويل الشعر

استخدام الوصفات الطبيعية يعتبر هو الحل الأمثل في تطويل الشعر بسرعة خرافية والمحافظة عليه من التساقط، وهذه أهم الوصفات المنزلية لتطويل الشعر:

وصفة البيض لتطويل الشعر 

يستخدم ماسك البيض لتطويل الشعر وتقويه الجذور بسبب احتوائه على البروتينات والأحماض الدهنية والليسيثين، ويتم عمل ماسك البيض بإضافة البيض مع ملعقة كبير زيت زيتون وملعقة من العسل ويتم وضع الماسك على شعر رطب، ثم تركه لمدة نص ساعة على الأقل، ثم يغسل بماء بارد والشامبو حتى لا يحدث كتل في البيض ويصعب التخلص منها.

وصفة المايونيز لتطويل الشعر

يستخدم المايونيز بسبب احتوائه على عناصر غذائية هامة تساعد في تنعيم الشعر وتقويته، ويتم تطبيق الوصفة من خلال استخدام كوب من المايونيز كامل الدسم، ثم وضعه على شعر نظيف وان يكون مازال رطباً، ويترك على الشعر 30 دقيقة على الأقل ويغسل بالماء البارد والشامبو، حيث تعد هذه الوصفة هي الأفضل في تطويل الشعر بدون أدوية.

ماسك الأفوكادو للشعر

يساعد الأفوكادو في ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وكذلك يقوم بتغذية جذور الشعر ويحفظها على النمو. يستخدام الأفوكادو عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من مهروس الأفوكادو؛ مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم وضعة على الشعر وتغطيته بقناع الاستحمام، ويترك على الشعر مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل بالماء جيداً.

نصائح لتطويل الشعر وتكثيفه

مجموعة من النصائح تساعد بشكل كبير على الحفاظ على صحة الشعر من لمعان وقوة وتعطية مظهر الشعر الصحي وهذه النصائح هي:

  • التأكد من كل المنتجات التي يتم استخدامها الشعر والتأكد من أنها تتكون من مكونات طبيعية.
  • عدم تمشيط الشعر وهو رطب، بل يفضل أن يجف أولاً.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام مكواة الشعر.
  • عدم غسل الشعر أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى.
  • استخدام البلسم الذي يتناسب مع طبيعة الشعر في كل مرة.
  • تجنب تعرض الشعر للشمس كثيراً.
  • المحافظة على شرب الماء باستمرار مع تناول الغذاء الصحي السليم.
  • الحفاظ على الهدوء والبعد عن التوتر والضغوط النفسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *