التخطي إلى المحتوى

تكثر وصفات لتطويل الشعر والتي تستخدمها الكثير من الفتيات، خاصة ان الشعر الكثيف يضفي المزيد من الجمال والتي تطمح له الفتيات، وننشر لكم مجموعة من الوصفات التي تساعد على تكثيف الشعر بشكل سهل ومبسط دون وجود أثار جانبية لفروة الرأس، ويجب مواصلة استخدام تلك الوصفات من أجل تكثيف وتطويل الشعر بالطريقة المرغوب بها.

وصفات تكثيف الشعر

توجد هناك الكثير من وصفات تكثيف الشعر وخاصة الشعر الخفيف، وتعد وصفة زيت الزيتون هي الأكثر إستخدامها من جانب الفتيات ويرجع ذلك لإحتواء زيت الزيتون على فيتامين A، فضلا عن وجود الكثير من المواد المضادة للأكسدة وهي المواد اللازمة لتكثيف الشعر.

يمكن استخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر من خلال خطوات مبسطة:

  • تدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون
  • القيام بتدليك فروة الرأس والشعر بشكل كامل.
  • القيام بترك الخليط لنصف ساعة أو تركه طوال اليوم.
  • القيام بغسل الشعر من خلال استخدام الماء والشامبو.

نصائح متنوعة من أجل تكثيف الشعر

من أجل تطويل الشعر وتكثيف الشعر كذلك بطريقة صحيحة، يجب إتباع نظام غذائي مناسب، خاصة النظام الغذائي الغني بالبروتين، ويجب كذلك القيام بإتباع أسلوب صحيح من أجل غسل الشعر مع استخدام فرشاة للشعر والتي تحوي على مسافات واسعة من أجل عدم حدوث سقوط للشعر.

يجب قبل استخدام شامبو للشعر، ننصح بضرورة إختيار الشامبو الخاص بك بناء على طبيعة الشعر الخاصة بك، وننصح كذلك من أجل الحصول على شعر كثيف، يجب البعد الكامل عن مصادر القلق والتوتر وكذلك الضغط النفسي، ونؤكد على أهمية عدم القيام بتصفيف الشعر بعد الغسيل وهو مبتل بشكل مباشر لما لذلك خطورة على الشعر على المدى البعيد.

نصائح لتطويل الشعر بشكل كافي

يجب النوم بشكل كافي، النوم بشكل كافي يساعد في تطويل الشعر وتكثيف الشعر، خاصة وأن الأمر يسهم بشكل كبير في قدرة الجسم في امتصاص البروتينات والفيتامينات وهو الأمر الذي ينعكس على شعر صحي ونمو للشعر بشكل كبير، ويجب ان تتراوح مدة النوم يوميا بين ثمان وتسع ساعات من أجل المساعدة في نوم الشعر بشكل كافي.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *