التخطي إلى المحتوى

قامت بعض المصادر في وزارة المالية بالإعلان عن أخبار بخصوص زيادات في الدعم التمويني على البطاقات التموينية وحتى 200 جنيه، حيث أن وزارة المالية تقوم بدراسة القرار الذي يخص الزيادة التموينية لدعم التموين في مصر خلال شهر يوليو القادم حيث أن الدعم قد يصل ما بين 90 و200 جنيه.

بدأت الوزارة في أبحاث ودراسات لخطط من أجل إتمام عملية الانتقال إلى الدعم المالي، وهذا بدلا من النقد العيني، وهذا سوف يتم تطبيقه بعد الأبحاث لدراسة المشروع التي تتم بين جميع الوزارات على اختلافها، من أجل العمل على تنفيذ خطط ونماذج اجتماعية كثيرة.

وزارة المالية تدرس قرار زيادة مبلغ الدعم التمويني 200 جنيه يوليو المقبل

أعلنت بعض المصادر أن التغيير الذي ستقوم به الوزارة في الدعم التمويني لن يكون بطريقة مباشرة، ولكنها ستقوم بتنفيذه بصورة تدريجية، وهذا عن طريقة العمل على رفع النشاط الاجتماعي، وأيضا حتى تتمكن الوزارة بحصر البقعة الجغرافية للفقر والكثير من الخطط الأخرى قيد التنفيذ والدراسة، والتي تقوم بها الوزارات بالتعاون مع المنظمات العالمية.

بالإضافة إلى أن الوزارة والمنظمات العالمية ستقوم بالتخصيص الأكبر على قرى الصعيد حيث إن مصر تقوم بالتنظيم مع 6 منظمات عالمية حتى يتم العمل على برامج ودراستها، وهذا من أجل العمل على انتشار برامج الحماية الاجتماعية.

توجه العناية إلى أن الدولة قامت بالاتجاه لقطع الدعم العيني ليحل مكانه أنظمة أخرى، حتى يستفيد الأشخاص أكثر فائدة ممكنة، وهذا بالفعل تم في العمل على جعل نقاط الخبز وتحويلها إلى رصيد في البطاقات التموينية وهذا يقع على تكلفة الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *