التخطي إلى المحتوى

حصل واتساب أخيرًا على تشفير شامل للنسخ الاحتياطية للدردشة، كما أن الرسائل المرسلة على النظام الأساسي مشفرة بالكامل ولا يمكن لأي شخص أن يقرأها، ومع ذلك لا يتم تشفير نسخ واتساب الاحتياطية على iCloud و Google Drive، مما يجعلها غير آمنة.

واتساب يقدم نسخًا احتياطية مشفرة

هذه خطوة مهمة من حيث الأمان، خاصة وأن المحتوى المخزن على Google Drive و iCloud غير مشفر، سيكون التشفير الكامل للنسخ الاحتياطية متاحًا لمستخدمي واتساب على كل من أجهزة الإيفون والأندرويد، كما تستطيع استخدام كلمة مرور لتشفير النسخ الاحتياطية، كما أنه لم يتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا، لذلك يجب عليك يدويًا تمكين التشفير النسخ الاحتياطية.

اقرأ أيضًا:

واتساب يقدم نسخًا احتياطية مشفرة لأجهزة iOS و Android 1
تشفير النسخ الاحتياطي

كيفية تشغيل تشفير نسخ واتساب الاحتياطية

  • افتح قائمة الإعدادات في WhatsApp على جهاز أندرويد أو إيفون.
  • انتقل إلى الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف.
  • انقر فوق تشغيل ثم تابع لإنشاء كلمة مرور أو مفتاح تشفير للنسخ الاحتياطي.
  • انقر فوق إنشاء وانتظر حتى يقوم واتس اب بإنشاء نسخة احتياطية وتشفيرها وتحميلها على Google Drive أو iCloud.

كما يجب على مالكي أجهزة ايفون ملاحظة أنه يتم نسخ نسخة غير مشفرة من محفوظات الدردشة احتياطيًا إلى iCloud، ولضمان عدم حدوث ذلك يجب عليك تعطيل iCloud Backup والسماح لـ واتساب فقط بتحميل النسخ الاحتياطية على iCloud Drive مباشرة.

اقرأ أيضًا:

كيفية إيقاف تشغيل النسخ الاحتياطية المشفرة

يمكنك إيقاف تشغيل التشفير التام بين الأطراف في WhatsApp من نفس صفحة الإعدادات، على الرغم من أن القيام بذلك سيتطلب منك إدخال كلمة المرور أو مفتاح التشفير.

لن يؤثر تمكين أو تعطيل التشفير من طرف إلى طرف لنسخ واتساب الاحتياطية على تشفير الرسائل التي ترسلها أو تستقبلها، سوف تظل دائمًا مشفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *