التخطي إلى المحتوى

نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية حيث توفر وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منصة الكترونية وهي نظام نور الإلكتروني، وهذا الموقع يوفر العديد من المهام على أولياء الأمور من أجل متابعة المرحلة الدراسية لأبنائهم منذ الصغر وحتى الثانوية العامة، كما يوفر هذا النظام إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال رقم الهوية الشخصية الخاص بكل طالب.

نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية

يحرص أولياء الأمور على معرفة نتائج أبنائهم الطلاب في المدرسة، ولكي يتم ذلك يمكنهم الاستعلام الإلكتروني بدلا من الذهاب الى المدرسة، ويتم الحصول على النتيجة من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

فتح الموقع الإلكتروني لنظام نور على موقع جوجل.
يتم تسجيل الدخول للموقع.
ستظهر قائمة بها الكثير من بيانات الطالب، ومنها رقم الهوية ورمز التحقق، ولابد من تسجيلهم بدقة.
تسجيل المنطقة التعليمية للطالب.
يتم الانتظار لمدة دقيقة، ثم ستظهر نتيجة الطالب بشكل مفصل.
عند وجود صعوبة في الدخول إلى الموقع، فإن هذا الأمر طبيعي بسبب كثرة الضغط والاستعلام من أولياء الأمور، فيرجى المحاولة بعد قليل من الوقت.

نظام نور التعليمي السعودي

نظام نور هو نظام إلكتروني تم إصداره من الهيئة الإدارية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويختص هذا النظام بكل مراحل التعليم (الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة)، وتكمن أهمية نظام نور الإلكتروني في إمكانية متابعة أولياء الأمور إلى المستوى الدراسي لأبنائهم ومعرفة النتائج الدراسية الخاصة بهم.

حيث يتم إعلان النتائج على نظام نور بشكل واضح بعد اعتمادها من وزارة التعليم السعودي، ومن أهم مميزات نظام نور الإلكتروني السعودي أنه يسمح لكل أولياء الأمور معرفة أيام الغياب والحضور الخاصة بالولد أو البنت في المدرسة، وبالتالي فإن هذا النظام يوفر الوقت والجهد في الذهاب لمتابعة الأبناء في المدرسة.

كما يوفر هذا الموقع خاصية الاستعلام عن نتيجة الطلاب من خلال رقم الهوية، وذلك بتفعيلها بشكل فوري عقب كل اختبار في جميع المراحل الدراسية، ونتابع معكم خلال الساعات القادمة اعلان جميع المراحل الدراسية للفصل الدراسي الاول، مع أمنياتنا بالتوفيق للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *