التخطي إلى المحتوى

بعد أن أعلنت الصين في نهاية العام السابق 2019 عن انتشار مرض كورونا الجديد، والذي يعتبر من أخطر الأمراض التي تشبه مرض السارس، أصيب العالم برمته بحالة من الفزع نتيجة لبدء الإعلان عن الدول الأخرى عن ظهور بعض من الحالات المصابة بهذا المرض، ومنها: فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، تايلاند، اليابان، كوريا الجنوبية.

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن كونها تتخذ التدابير اللازمة لوقاية المواطنين والحفاظ عليهم من الإصابة أو انتشار هذا المرض في مصر، ولذلك نوهت الوزارة عن العديد من الإرشادات التي يجب اتباعها في داخل البلاد، بالإضافة إلى الوقاية أيضًا من المرض عند السفر.

أكدت الوزارة على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل اليدين، والأدوات الشخصية، ولا أهمية من تناول الأطعمة خارج المنزل، بالإضافة إلى ضرورة طهي الطعام بشكل جيد، حتى يتم القضاء على كافة الميكروبات والتخلص منها، ولا بد من الابتعاد وبشكل كبير وبقدر الإمكان عن الأفراد المصابين بالأمراض التنفسية.

أما عند السفر إلى خارج البلاد، فتقوم وزارة الصحة بتوزيع نشرات توعية على المسافرين، وتنصحهم بضرورة تعقيم أي شيء يستخدمونه، وعند السعال لا بد من تغطية الفم، وعدم لمس أي حيوانات خاصة النافقة منها، بالإضافة إلى الابتعاد بقدر الإمكان عن الأشخاص المصابة بأمراض التنفس.

كما أكدت الوزارة أنها توفر الأمصال اللازمة لعلاج المصابين بأمراض التنفس المزمنة في جميع المستشفيات، ليكون هناك سرعة في علاج المصابين والحالات الحرجة في المرضى، وتقوم بنشر التوعية داخل المستشفيات على المرضى أنفسهم.

جدير بالذكر أنه من أعراض مرض كورونا الجديد هو أن السعال الجاف، مع حالة ضعف شديد، وارتفاع في درجة الحراة والتي قد تصل إلى 39 درجة وأكثر، بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال، ومدة حصانة هذا المرض تصل إلى 12 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *