التخطي إلى المحتوى

تعد نتيجة مسابقة التربية والتعليم من الأخبار الهامة التي يتطرق لسماعها الكثير من المتقدمين لهذه المسابقة،آملين إيجاد فرصة عمل جيدة ومضمونة، وقد تنتابهم حالة من التوتر والقلق بسبب تأخر ظهور هذه النتيجة،حيث كان نتيجة عدد المتقدمين الزائد عن احتياج الوزارة من كل المؤهلات المطلوبة، مع تأكيد من الوزارة بعدم عمل أي تغيير في شروط التقديم لهذه المسابقة.

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى تعيين الفائزين في المسابقة التي أجرتها لاختيار معلمين جدد خلال الأيام الماضية، مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، جديرًا بالذكر أن التقديم للمسابقة كان إلكترونيًا لذلك لم تنظر الوزارة إلى الطلبات المقدمة كتابة.

أجرت الوزارة مسابقة تعيين 120 ألف معلمًا ومعلمة في المدارس الحكومية، وذلك من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني، وقام المتقدمين بإرفاق المستندات التي طلبتها الوزارة أثناء إعلانها عن المسابقة مع الطلبات التي قاموا بتقديمها.

ستقوم الوزارة بتعيين الفائزين في المسابقة بنظام العقد المؤقت لمدة ثلاث سنوات، وذلك لوجود عجز في المدرسين لديها ونظرًا لحرص الوزارة على سد العجز بمدارسها، واحتياجها لحوالي 320 ألف معلمًا ومعلمة، فمن المحتمل أن تجرى الوزارة مسابقات أخرى خلال الأيام القادمة.

الإستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم

يجب علي المتقدم الدخول إلى موقع بوابة التوظيف الإلكتروني ثم يكتب رقمه القومى والرقم السري الخاص به، ثم يضغط على كلمة استعلام ولا يمكن الاستعلام عن نتيجة المسابقة إلا من خلال هذا الموقع، الذي أكدت الوزارة على أنه الموقع الرسمي الوحيد لها والمخصص لتقديم طلبات التعيين في المدارس الحكومية والخاصة، لذلك يمكن للراغبين في التقدم لوظيفة المعلم التي تعلن عنها وزارة التربية والتعليم أن يقدموا طلباتهم من خلال هذا الموقع.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *