التخطي إلى المحتوى

يعتبر من أهم المناسبات الوطنية في مصر والتي يكون فيها عطلة رسمية في جميع القطاعات سواء القطاع العام أو القطاع الخاص، هي إجازة يوم 25 يناير، فهذا اليوم يوافق يوم السبت، وسوف نوافيكم بخصوص عطلة هذا اليوم.

لا يمكن أن نغفل المناسبة الأولى الخاصة بهذا اليوم، وهو يوم عيد الشرطة، فهو ذكرى اليوم العظيم الذي قاتل فيه أفراد الشرطة العدو بأرواحهم من أجل الحفاظ على الكيان الذي ينتموا إليه.

لديهم الرغبة في الحصول على حقهم بيدهم وقاتلوا حتى نهاية حياة آخر ضابط فيهم، وذلك حدث في مدينة الإسماعيلية الباسلة، ومنذ ذلك اليوم والجميع يعتبر هذا اليوم هو يوم مميز في عيد الشرطة، ولكن يوم دون إجازات إلى أن أقره الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يوم عطلة رسمية.

ولكن في يوم 25 يناير من عام 2011، قامت الثورة المصرية، وخرج العديد من أفراد الشعب ضد الظلم والفساد، وبالتالي بات في هذا اليوم أيضًا يوم للاحتفال، وهو يوم ثورة يناير المصرية، ولهذا يعتبر هذا اليوم من الأيام المميزة لدى الجميع في مصر بشكل خاص، وهو من الإجازات الوطنية في البلاد.

أعلنت الحكومة المصرية عن كون يوم 25 يناير 2020 هو يوم عطلة رسمية، ولكن ما زلنا ننتظر هل سوف يكون هناك يوم بديل عن هذا اليوم في القطاعات الحكومية أم لا، لكون يوم الإجازة يوافق يوم السبت، وهو عطلة في المؤسسات الحكومية.

جاء هذا اليوم إجازة أيضًا في القطاع الخاص، ولكن من الممكن أن يقوم صاحب العمل إن كان العمل يحتاج إلى الموظف أو العمل أن لا يفرض هذا اليوم إجازة، ولكن لا بد وأن يتم صرف يوم من ضمن الراتب عن هذا اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *