التخطي إلى المحتوى

موعد صرف 500 جنيه منحة للعمالة غير المنتظمة 2020، وطرق الحصول عليها، هذا كل ما يشغل بال المواطنين في الوقت الحالي، ولكن ما السبب وراء هذه المنحة؟ وكيف نحصل عليها؟ وما هي الطرق التي تساعدنا في الوصول لها؟ وهل هي ممكنة لجميع الأشخاص أم لا؟ في الحقيقة نجد أن صرف 500 جنيه منحة للعمالة الغير منتظمة فقط، وذلك تعويضًا لهذه العمالة عما يحدث لها من توقف أشغالهم، ولذلك أرادت وزارة القوى العاملة أن تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين، فقامت بإنشاء موقع إلكتروني خاص بها، يستطيع المواطن من خلاله أن يقوم بالتسجيل في الوزارة بأنه عمالة غير منتظمة، ومن ثم يحق له الحصول على منحة بقيمة 500 جنيه.

موعد صرف 500 جنيه منحة استثنائية

ولعل أهم ما يبحث عنه الأشخاص في الوقت الحالي هو موعد صرف 500 جنيه، في الحقيقة صرف هذه العمالة يتوقف على تسجيل الأشخاص على موقع الوزارة، ولذلك تناشد الوزارة المواطنين بضرورة التواصل مع الوزارة، وتقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني بشكل سريع، وذلك لأن تقديم هذا الطلب باليد أو بشكل آخر غير التقديم الإلكتروني غير مقبول، فيتم قبول الطلبات التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني فقط.

كيفية التسجيل في موقع الوزارة للحصول على صرف 500 جنيه منحة للعمالة الغير منتظمة

أصبح الشغل الشاغل للقوى العاملة الغير منتظمة الآن أن تعرف كيفية الخطوات التي تساعدها في التسجيل في موقع الوزارة للقوى العاملة، ونجد أن هذه الخطوات سهلة وبسيطة يمكن للعامل أن يقوم بها أن يقوم بالدخول لموقع وزارة القوى العاملة، وبعد ذلك يبدأ في التسجيل، وذلك عن طريق وضع بياناته المطلوبة بكل ثقة ووضوح، ثم يقوم بالغضط على كلمة إرسال، وبذلك يتم تسجيله على موقع وزارة القوى العاملة.

الفئات المستفيدة من منحة 500 جنيه من وزارة القوى العاملة

يستفيد بمنحة الـ 500 جنيه من وزارة القوى العامة التي أعلنت عنها مؤخرًا فئات محددة وهي:

  1. عمال اليومية أو كما يطلق عليهم العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات الخاصة بمديريات أمن المحافظات المختلفة.
  2. ورثة عمال اليومية الذين تضرروا في حوادث الطرق التي أدت إلى الوفاة أثناء العمل أو لحظة الذهاب والعودة.
  3. كما يشمل الصرف جميع المسجلين في حملة “حماية”
  4. وبالإضافة إلى العمالة غير المنتظمة الموجودة في القرى الأكثر احتياجًا بوليصة التأمين على الحياة “أمان”.

التسجيل باستمارة المنحة المقدمة من الحكومة المصرية للعمالة الغير منتظمة عبر الموقع الإلكتروني  لوزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *