التخطي إلى المحتوى

يعتبر حساب المواطن هو واحد من أهم البرامج الاجتماعية والإنسانية التي يتم من خلالها مساعدة المواطن الذي هو في حاجة بالفعل إلى المساعدة المادية التي تجعله قادر على تلبية كافة المطالب والاحتياجات التي يحتاج إليها، ويتم صرف الحساب الخاص بالمواطن كل شهر، وبالتحديد في يوم 10 من كل شهر.

جدير بالذكر أنه من المفترض أن يتم صرف الدفعة السابعة والعشرين من حساب المواطن لشهر فبراير خلال الأيام المقبلة، وبالتحديد في يوم 10 فبراير، فسوف يتم صرف الحساب عن طريق البنك، وعلى المستفيد الذهاب إلى البنك، والحصول على الراتب الشهري الخاص به.

وتساءل العديد من المواطنين في المملكة عن موعد الصرف من خلال الموقع الرسمي الخاص بالحساب، وتم التأكيد عن كون الصرف يتم في يوم 10 من كل شهر، إلا أنه من الممكن الصرف في يوم آخر.

ويرجع السبب في ذلك هو كون عشرة يوافق يوم عطلة رسمية في المملكة، وهذا ما حدث في شهر يناير، فكان موعد الصرف المحدد هو يوم 10، ولكن تصادف هذا اليوم الجمعة، وهو إجازة في البنوك، مما دفع الحكومة إلى صرف الحساب في يوم الخميس 9 يناير بدلًا من الجمعة.

أعلنت الحكومة عن كون المستحقين للحساب وصل عددهم إلى 12.7 مليون مواطن سعودي مستفيد من هذا البرنامج، ولكن لا بد وأن تتوافر في المستفيد العديد من الشروط، حتى لا يتم منع الحساب عنه، ومن هذه الشروط ما يلي: أن يكون المواطن سعودي الجنسية بالطبع.

لا بد وأن يكون المواطن مقيم في المملكة، وإن خرج من البلاد، لا تزيد مدة إقامته في الخارج عن 90 يوم، أن لا يكون في السجن، ولا بد من تقديم تقرير وافي بكل البيانات التي تم تسجيلها، والأوراق التي تؤكد على كل هذا الكلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *