التخطي إلى المحتوى

موعد العلاوة السنوية 1443 ، أكثر ما يتم البحث عنه الآن عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالمملكة العربية السعودية. حيث يتساءل الكثيرون داخل المملكة متي تنزل العلاوة السنوية الجديدة . بعد أن أعتاد الجميع من الموظفين المدنيين والعسكريين كل عام، على الحصول على العلاوة الجديدة السنوية في شهر محرم من كل عام. لكن بعد القرارات الوزارية الجديدة تم تجديد موعد صرف العلاوة بعد تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 633 .القاضي بتعديل مواد نظام الخدمة المدنية وأهمها المادة رقم 17، المختصة بتحديد موعد صرف العلاوة السنوية. وسلم الرواتب الخاص بالموظفين في الهيئات المختلفة سواء الهيئات المدنية أو العسكرية.

متى تنزل العلاوة السنوية الجديدة للموظفين والمدنيين بالمملكة

بحسب التحديث الجديد  والتعديل الخاص بالمادة رقم 17 من مواد نظام الخدمة المدنية. تم الاتفاق على أن الموظف يحصل على العلاوة وفق سلم الرواتب الملحق بهذا النظام وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشر في المرتبة نفسها .ويتم ذلك ابتداء من أول يوم في كل سنة مالية جديدة، أي يتحصل الموظف على العلاوة السنوية الجديدة مع مرتب شهر يناير 2022 .في اليوم السابع والعشرون من شهر يناير.

الاستعلام عن موعد العلاوة السنوية 1443 بنظام فارس

يتم الاستعلام عن العلاوة السنوية الجديدة الخاصة بالمعلمين ،من خلال نظام فارس .وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الحساب الخاص بكل معلم بمنتهي السرعة .والسهولة لمعرفة سلم الرواتب الخاص بكل معلم والاستعلام عن موعد الحصول على العلاوة. ويتم ذلك بخطوات بسيطة للغاية باستخدام نظام فارس وهي:

  1. الدخول على الصفحة الرسمية لنظام فارس
  2. تسجيل رقم الهوية والرقم السري الخاص بالمعلم
  3. اختيار الرواتب والبدلات
  4. أخير الدخول على التعريف بالراتب كشف العلاوة السنوية لهذا العام.

سلم الرواتب والعلاوات الجديدة للوظائف التعليمية

يمكنكم أيضا الاطلاع الآن على سلم رواتب ، وعلاوات الوظائف التعليمية الجديد المقسم إلى مستويات . وبالتحديد 6مستويات يتم الحصول على العلاوة السنوية من خلالها، بحسب الدرجة أو الرتبة الحاصل عليها المعلم. والتي يتم تحديدها بمنتهى السهولة وحساب قيمة العلاوة، والتي يؤكدها لك أيضا نظام فارس المشترك به المعلم.

سلم رواتب المعلمين الجديد
سلم رواتب المعلمين الجديد

قمنا بتقديم كل ما يخص العلاوة السنوية ،وموعد نزولها للموظفين في المملكة .وإذا تم تم حدوث أي تغيير في الموعد سنقوم بتحديث المقال على الفور، بالنسبة للمعلمين الذين يستعلمون عن العلاوة السنوية بنظام فارس. فيجب التأكد من قيمة البدلات والزيادات السنوية الجديدة للمعلمين. والتي تعتمد على مدى التزام واجتهاد المعلم في المدرسة التابع لها ويتم تقييمها كالتالي:

  • بدل انتقالات بقيمة 500 ريال سعودي
  • قيمة بدل إعاشة بقيمة 500 ريال سعودي
  • بدل إعمال خطرة بقيمة 500 ريال سعودي
  • بدل تعب وانتظار بقيمة 950 ريال سعودي
  • علاوة فنية بقيمة 950 ريال سعودي

تم رفع قيمة العلاوة السنوية للعام 1443 للمعلمين لتبدأ من 300 ريال سعودي وحتى 640 ريال سعودي. هذا ونتابع مع حضراتكم كافة أخبار العوائد السنوية الجديدة والتي من المنتظر صدورها خلال أسابيع قليلة للغاية.مع السنة المالية الجديدة ويتم صدور العوايد للموظفين المدنيين والعسكريين، ويمكنكم أيضا معرفة تفاصيل العلاوة السنوية الجديدة للعسكريين . وقيمة العوايد بحسب الرتبة العسكرية والتي من المفترض صدورها بشهر جمادى آخر 1443 ، بحسب اللوائح الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *