التخطي إلى المحتوى

يعتبر شهر رمضان هو واحد من أهم الشهور الخاصة بالنسبة للمسلمين في دول الوطن العربي، وفي العالم برمته، يكون لدى الجميع الرغبة في التعرف على موعد رمضان لكي يتم الاستعداد الجيد له، ويكون لدى الجميع المعرفة الحقيقية بالطقوس التي يجب أن يمارسونها في هذه الأيام، حيث يعتبر شهر رمضان هو شهر الخير والبركات على الجميع.

يبحث الجميع بالطبع عن موعد شهر رمضان في هذا العام الهجري 1441، والذي يتوافق مع العام الميلادي 2020، ولهذا نقدم إليكم هنا الحسابات الفلكية الخاصة بهذا الشهر، ومن هنا يتضح أن شهر شعبان كامل أي 30 يومًا، وشهر رمضان أيضًا كامل في العديد من الدول العربية، ومنها مصر، والسعودية والإمارات، وغيرها من البلدان العربية.

نجد أن نهاية شهر شعبان توافق يوم الخميس 23 أبريل 2020، أي أن رمضان سوف يكون في تمام يوم 24 أبريل الجمعة 2020، ومن خلال الحسابات الفلكية أيضًا يتضح أن شهر رمضان كامل وينتهي في 23 مايو 2020 يوم السبت، وأول أيام عيد الفطر سوف يكون في يوم الجمعة 24 مايو، في المملكة العربية السعودية، وفي مصر، والإمارات، والكويت.

جدير بالذكر أن العديد من البلدان العربية على الرغم من التطور التكنولوجي في علم الفلك، إلا هناك تطبيق للشريعة الإسلامية ويتم الاعتماد على الرؤية بالنظر، فيتم التعرف على بداية أو نهاية شهري شعبان أو رمضان من خلال رؤية الهلال في السماء، وتتواجد هذه العادة في العديد من البلدان العربية.

يحاول المسلمون في العالم الاحتفال بشهر رمضان بطريقة خاصة، فيقيموا العديد من الزيارات العائلية، وتقديم الأكلات الجميلة والشهية، بالإضافة إلى الحرص على الخيرات والمواظبة على قراءة القرآن الكريم، وعلى أداء الفروض والصلوات وخاصة التراويح التي لا تكون إلا في شهر رمضان الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *