التخطي إلى المحتوى

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن الطقس الآن في حالة سيئة للغاية، وعلى جميع المواطنين أخذ حذرهم وارتداء الملابس الثقيلة في الفترة المقبلة على وجه التحديد، وسوف نوافيكم هنا بكافة التوقعات التي رصدها خبراء عن حالة الطقس في الغد، وفي الأيام القادمة.

من المتوقع أن يسود طقس بارد للغاية، بل ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة إلى صفر درجة مئوية، ويمكن أن تتكون العديد من الكتل الثلجية على بعض من المناطق، وجدير بالذكر أن هذه الموجة الباردة التي سوف تتعرض لها المملكة العربية لها تأثير كبير للغاية على العديد من الأشياء، فسوف تنخفض درجة الحرارة وتصل إلى الصقيع، بالإضافة إلى  ازدياد سرعة الرياح والتي سوف تثير الأتربة.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تنخفض الرؤية وخاصة في الصباح بسبب الأتربة وسرعتها، أما عن حالة البحرين فنجد أن الموج يرتفع إلى مترين في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، وهذا بالطبع له تأثيره على حركة الملاحة، وحركة الرياح سوف تثار في بعض المناطق المتواجدة في المملكة، خاصة المنطقة الشمالية، مثل: المدينة المنورة، مكة المكرمة، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، الجوف.

أما بالنسبة للمتوقع في الأيام المقبلة بالطقس في السعودية، أكد العديد من كبار الخبراء في الأرصاد الجوية، أن الموجة القطبية سوف تستمر حتى منتصف الأسبوع، وهذا له تأثيره على المدن المتواجدة في شمال ووسط المملكة على وجه التحديد، بالإضافة إلى بعض المناطق في الشرق والغرب، وفي نهاية هذا الأسبوع من الممكن أن تتواجد الكتل الثلجية على العديد من القمم الجبلية في المملكة.

تحرص الأرصاد الجوية في المملكة أن تؤكد على المواطنين بضرورة الانتباه في هذا الطقس، وأخذ الاحتياطات اللازمة، وعدم الخروج من المنزل حتى تنقضي هذه الموجة على خير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *