التخطي إلى المحتوى

بالرغم من الناس جميعا يعلمون أضرار التدخين الكبيرة ومع ذلك مستمرون في هذه العادة السيئة، ومن ذلك الأضرار تأثير التدخين على جلب الصداع للفرد، ومع ذلك لا توجد بيانات أو دراسة بشكل كامل تتناول هذه المشكلة تحديدًا تتوفر دراسات عن التدخين والصداع المزمن بشكل عام ليست كل أنواع الصداع المزمن، ولكن تطبيقها على الصداع النصفي محدود.

وفي نفس الوقت فقد أسفرت دراسة عن التدخين والمرضى الذين يعانون من الصداع العنقودي المزمن عن بعض النتائج الواضحة مرضى التدخين الذين قللوا من تدخينهم بأقل من نصف علبة يوميا قللوا من تكرار الصداع بنسبة 50٪ طلبت هذه الدراسة من المرضى التوقف عن تدخينهم  وليس التخلص منه.

وفي دراسة أخرى واجه 53٪ من مرضى الصداع النصفي الذين توقفوا عن التدخين  مع التخلص من مسببات الطعام التي تم تحديدها شخصيًا  التوقف التام عن الصداع النصفي على العكس من ذلك  أصبح 13٪ فقط من المرضى غير المدخنين الذين تخلصوا من مسببات الطعام خاليين من الصداع النصفي.

معاناة المدخنين مع الصداع النصفي بإستمرار 2

العديد من الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي حساسون للروائح القوية مثل العطور ورائحة الطعام، ودخان التبغ البعض الآخر حساس بشكل خاص فقط لرائحة دخان التبغ لا يزال البعض الآخر لديهم حساسية من السجائر والسيجار والدخان بشكل عام.

أفاد جميع هؤلاء الأشخاص بأن التدخين أو التدخين السلبي يسبب الصداع النصفي في بعض الأحيان يكون الدخان هو  الوحيد، وأحيانًا يكون جزءًا من مجموعة من المحفزات يتفق الخبراء والمصابون على ضرورة وجود صلة بين التدخين والصداع النصفي  في مكان ما  في انتظار الكشف عنه.

العديد من الآثار المعروفة للتدخين تضر بشكل خاص لأولئك المعرضين للصداع وآلام الرأس تشمل هذه الآثار الجانبية ارتفاع ضغط الدم والتهاب أو تهيج تجاويف الجيوب الأنفية  وارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يتفق مسؤولو الصحة جميعًا على شيء واحد، وهو يمنع استخدام التدخين للجميع في جميع المواقف، كما أن المصابين بالصداع النصفي ليسوا استثناءً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *