التخطي إلى المحتوى

يرغب الكثير من الأفراد في الفترة الحالية في إعداد مشروب تقوية المناعة للكبار والأطفال، حتى يساعدهم ذلك المشروب على تقوية الجهاز المناعي للجسم، لمقاومة الفيروسات المنتشرة حالياً، وعلى رأسهم فيروس كورونا المستجد، وحيث أن الأبحاث العلمية أكدت على وجود العديد من الآثار السيئة على الصحة، لذا فإن تناول  المشروبات الطبيعية أفضل على الصحة العامة.

مشروبات طبيعية لتقوية الجهاز المناعي للكبار والصغار

يبحث الأشخاص حالياً عن بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم بشكل طبيعي للتصدي للأمراض المنتشرة حالياً من أهم تلك المشروبات ما يلي:

  • كوب من عصير البرتقال الطبيعي: يغني تناول كوب من عصير البرتقال عن تناول كبسولة من فيتامين ج.
  • تناول الحليب: حيث أن الحليب الطبيعي يعتبر بمثابة مصدر الزنك والبروتين، لذا فإن الحرص على تناول كوبين من الحليب مساءاً وصباحاً يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.
  • الماء: حيث أن الإصابة بالجفاف يؤثر سلباً على أجهزة الجسم بوجه عام، لذلك يفضل الحرص على تناول ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي.
  • العسل الأبيض: يفضل إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى كوب كبير من المياه، يعمل على تقوية المناعة ورفعها، كما أنه ينقي جميع مسارات الهواء داخل الجهاز التنفسي.
  • كوب من عصير البرتقال بالجزر: يعد هذا العصير من أهم المصادر الطبيعية للفيتامينات، حيث أن الجزر مصدر غني بفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، كما أن البرتقال يتصدر للإصابة بالأمراض المعدية، بفضل احتوائه على فيتامين ج.
  • الشاي المغلي بإضافة الزعتر: حيث يعد الخيار المناسب للتخلص من أدوار البرد بشكل آمن، كما يساعد في علاج مشاكل الفم المتعددة، عن طريق الغرغرة به، عند الإصابة بالتهابات الحلق بفضل تحت فئه على مواد فينوليه التي تساعد في التخلص من البكتيريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *