التخطي إلى المحتوى

دراسة طلب التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم تصريح ينص على أن القيام بالتقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور لا يمكن أن يؤثر على إمكانية استحقاق الفرد لمعاش الضمان الاجتماعي السابق بالإضافة إلى أن عملية التسجيل مستمرة حتى منتصف عام 2022م، كما أضافت الوزارة أنه يتم تقديم الطلب في برنامج الضمان الاجتماعي المطور وإجراء عملية تقييم له على مدة محددة تعرفوا عليها فيما يلي.

مدة دراسة طلب التقديم بالضمان الاجتماعي

أوضحت الوزارة أن المدة هي عشريو يومًا ابتداءً من التاريخ الذي يوافق فتح أبواب استقبال الطلبات بشرط أن يتم الانتهاء من عملية التقييم الأولية على مدار فترة لا تتجاوز الثلاثة أيام عمل منذ بداية أيام التقييم، والآن يمكنكم التعرف على متطلبات التقديم بالبرنامج.

متطلبات التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور

قامت اللائحة التنفيذية الخاصة ببرنامج نظام الضمان الاجتماعي الجديد بوضع عدد من الاشتراطات والمتطلبات التي على أساسها يتم قبول طلب المواطنين المتقدمين على البرنامج، وإحدى هذه المتطلبات أنه:

  • يجب على الشخص القائم بالتقديم أن يمتلك حساب مصرفي وذلك بغرض توفير المعاش الشهري من خلاله وعدم وجود أي مشاكل مستقبلية في هذا.
  • كما أنه وفقًا لتصريحات الوزارة يتوفر نظام الضمان الاجتماعي المطور للأسر المتواجدة في سكن ثابت وبالتالي فإنه يتم اعتبار المسكن أحد الأركان الأساسية التي تتعلق بتعريف الأسرة والتي على أساسه يتم احتساب المعاش والدخل.

أهداف الضمان الاجتماعي الجديد

قد أعلنت الوزارة عن أنه تم انطلاق برنامج الضمان الاجتماعي الجديد وفق مجموعة من التشريعات بغرض هو تحقيق العديد من الأهداف الخاصة بالحماية الاجتماعية ويتضمن ذلك الدعم المادي والخدمات الخاصة بالتدريب والتأهيل علاوةً على خدمات التوظيف والتمكين والحرص على ضمان إعطاء الأموال التي تم تخصيصها للزكاة لأصحابها المستحقين.

كما وقد ذكرت أيضًا أنه تم انطلاق هذا البرنامج للحرص على تقديم المساعدة للفئات المستحقة للارتقاء بمستوى جودة معيشتهم الاقتصادي والاجتماعي، وأعلنت الوزارة أن نظام الضمان الاجتماعي المطور هو نظام مخطط إطلاقه بناءً على مرسوم ملكي وذلك لتغطية جميع حاجات المواطنين الأساسية وتقديم الدعم المادي الذي تحتاجه الفئات المستحقة بالإضافة إلى التأكد من عملية إرساء الوسائل وأهم التدابير لغرض تقديم هذا الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *